شاهد| «الجبالي» تكشف كواليس جديدة عن حصار الإخوان للمحكمة الدستورية

المستشارة تهاني الجبالي
المستشارة تهاني الجبالي

كشفت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، عن كواليس جديدة عن حصار الإخوان للمحكمة الدستورية.

وأضافت الجبالي، خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن ذكرى حصار المحكمة الدستورية «ذكرى سوداء».

وتابعت تهاني الجبالي، أن حصار المحكمة الدستورية العليا يعد نقطة من الانتهاكات التي تعرضت لها رموز الدولة الوطنية المصرية، موضحة أن المحكمة الدستورية رأس القانون ومعيار الالتزام بالدولة الوطنية الحديثة.

وأشارت إلى أن المحكمة الدستورية تعلوها تمثال آلهة العدل التي كان يحكم أمامها حاكم مصر منذ 7 ألاف عام ليحكم مصر، موضحة أنه ليس بعد حصار المحكمة الدستورية ومنع القضاة من أداء دورهم وواجبهم الدستوري في نظر القضايا المنظورة أمامهم، وكان عنوان ذلك «بداية النهاية».

وتابعت أنه تم إبلاغها وهي بداخل المحكمة عن حصارها بعد مهاجمة التتار الموجودين عند ميدان النهضة وبدأوا في مهاجمة القضاء المصري ورموزه وتعرضت للسباب من جانب هؤلاء الأشخاص، وقام الجيش المصري بحماية المحكمة الدستورية قبل وصول المتظاهرين وتم خروجهم بسيارات مصفحة حتى تحمي  المحكمة خوفا من هذا الاجتياح القادم.

وكشف الجبالي، أنه بعد مرور يومين على تلك الواقعة قرر القضاة الحضور إلى المحكمة الدستورية لمباشرة أعمالهم رغم تليقهم تهديدات عبر هواتفهم الشخصية «حياتكم مقابل حضور الجلسة»، ولم يتمكنوا من الدخول بعد محاصرة المحكمة الدستورية.