رسائل أهالي قنا للمحافظ الجديد.. أهمها إنشاء مطار والاهتمام بالصحة

محافظ قنا الجديد
محافظ قنا الجديد

وجه أهالي محافظة قنا، عددا من الرسائل لمحافظ الإقليم الجديد اللواء أركان حرب أشرف غريب الداوودي ، عقب آدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تنفيذا لحركة المحافظين التي تم تنفيذها أمس الأربعاء.

 

وتضمنت الرسائل التي وجهها المواطنون عبر "بوابة اخبار اليوم" الإلكترونية ، مطالبتهم بسرعة استكمال المشاريع التنموية بمراكز المحافظة، وتطوير المنظومة الصحية ومياه الشرب والصرف الصحي، وملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة.

 

ووجه فوزي عاطف، محاسب، رسالة لمحافظ قنا الجديد يطالبه فيها بالتواجد الميداني والتواصل مع الجماهير، لافتا أنه يتمنى ان يكون محافظا لكل المراكز والقرى وليس محافظا لمدينة قنا فقط.

 

وطالب معتز عبدالستار، محامي، بسرعة إنجاز الأعمال الجارية بالمستشفيات المركزية وتطوير الوحدات الصحية بالقرى والنجوع، ورفع كفاءة الكوادر الطبية وطواقم التمريض، وإيفاد الأساتذة المتخصصين في القوافل الطبية وعدم اقتصار تواجدهم على المستشفيات الجامعية فقط، فضلا عن سرعة الانتهاء من أعمال تطوير مستشفيات دشنا ونجع حمادي وابوتشت.

ويناشد سيد الراوي موظف المحافظ الجديد، بضرورة العمل على استكمال المصالحات في الخصومات الثأرية، وتطوير الصناعات المحلية والاهتمام بالقرى التي تعاني من نقص الخدمات وتحتاج إلى المزيد من الرعاية الشاملة.

وفي رسالته لمحافظ قنا الجديد طالب أيمن الوكيل، موظف، بالاهتمام بملف السياحة الخارجية والداخلية من خلال تطوير المواقع الأثرية والمراسي النيلية وإنشاء مطار جديد بالصحراوي الغربي يخدم المواقع الأثرية ويقدم خدماته لمواطني المحافظة.

 

ويوضح الوكيل، أن إنشاء مطار بقنا، سيخدم المناطق السياحية، وعدد كبير من أبناء قنا، العاملين في الخارج، لافتًا أن قنا هي المحافظة الوحيدة من محافظات الجنوب التي لا يوجد بها مطار. ويطالب عاطف أحمد، عامل ، من المحافظ الجديد ، الاهتمام بالصناعات المحلية مثل العسل الأسود والفركة والفخار، بالإضافة إلى تطوير المناطق الصناعية، وصناعة الألومنيوم والسكر. ويشير علي السيد، مهندس، أن هناك تحديات تواجه المحافظ الجديد، منها رفع كفاءة البنية التحتية في القرى، واستكمال المشروعات التي بدأها اللواء عبد الحميد الهجان ،محافظ قنا السابق.