صور| وزير الآثار يستعرض الاكتشافات والمشروعات الأثرية الحديثة في جامعة بكين

رئيس جامعة بكين يستقبل وزير الآثار
رئيس جامعة بكين يستقبل وزير الآثار

استقبل رئيس جامعة بكين وقيادات الجامعة وكلية الآثار والمتاحف بالجامعة، مساء اليوم الخميس، الدكتور خالد العناني ، وزير الآثار، حيث ألقى محاضرة لأكثر من 100 طالب و طالبة عن الاكتشافات ومشروعات الأثرية الجديدة والمتاحف في مصر، بحضور حوالي 100 عالم من علماء الآثار والأكاديميين والطلبة. 
 
وخلال المحاضرة، استعرض وزير الآثار الاكتشافات الأثرية المتعددة التي تمت خلال الفترة القصيرة الماضية والتي لاقت تغطية إعلامية واسعة النطاق على المستوى الدولي بشكل عام والإعلام الصيني بوجه خاص، فضلا عن المتاحف والمشروعات الأثرية العديدة التي تم افتتاحها للجمهور بما يسهم في مزيد من الرواج السياحي في مصر. 
 
وأشار وزير الآثار، إلى عدد من المشروعات القومية الجارية مثل مشروع ترميم قصر البارون إمبان بمصر الجديدة والذي من المقرر افتتاحه قريبا وتحويله إلي معرض يروي تاريخ حي مصر الجديدة و هليوبوليس، بالإضافة إلى الأعمال الجارية لتطوير المتحف القومي للحضارة المصرية واستقباله للمومياوات الملكية في مركب مهيب من المتحف المصري بالتحرير كما نوه عن الأعمال  الجارية للمضي قدما في إنشاء المتحف المصري الكبير و الذي من المقرر افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020.

واستفسر الطلاب علي العديد من المشروعات الأثرية كما أشادوا بالاكتشافات الأثرية الأخيرة والتي ساهمت في زيادة الطلب السياحة الصينية إلى مصر، وحرص الطلاب علي التقاط الصور التذكارية مع الوزير.
 
و عقب المحاضرة، اصطحب رئيس الجامعة د. خالد العناني، وزير الآثار، في جولة تفقدية في متحف الجامعة كما ناقشوا تعزيز سبل التعاون بين الوزارة و الجامعة في مجال العمل الأثري والحفائر والمتاحف وتدريب العاملين ومفتشين الآثار.