«الطيران المدني» تطالب الخطوط السعودية بمنع سفر المعتمرين بدون «الباركود» 

الطيران السعودي - أرشيفية
الطيران السعودي - أرشيفية

أصدر الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، خطابا إلى المدير الإقليمي للخطوط الجوية السعودية في مصر بمنع سفر المعتمرين المصريين إلى السعودية بدون الحصول على «الباركود» الخاص بالسفر لأداء مناسك العمرة.

وطالب الحفني - في خطابه- الخطوط السعودية، بعدم إصدار أي تذاكر سفر للمصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة إلا من خلال بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 1782 لسنة 2019، بإنشاء بوابة للعمرة المصرية وعدم إصدار بطاقة صعود للمعتمر إلا بعد التأكد من حصوله علي الباركود من بوابة العمرة المصرية. 

وأكد رئيس السلطة، انه في حال عدم وجود الباركود الخاص بالبوابة مع المعتمرين، يتم إخطارهم بالتوجه لمكاتب وزارة السياحة المتواجدة بصالات السفر، وذلك للقيام بتوجيههم لشركات السياحة المصرح لها بإصدار الباركود الخاص ببوابة العمرة.

يذكر أن سلطات مطار القاهرة الدولي، رفضت سفر 38 معتمرا كانوا في طريقهم إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، منهم 18 معتمرا كانوا علي الخطوط الجوية السعودية و 5 معتمرين علي شركة خاصة للطيران، و 15 معتمرا كانوا علي رحلات مصر للطيران.