علاج 354 حالة بسانت كاترين ضمن قوافل جامعة قناة السويس

 جامعه قناة السويس
جامعه قناة السويس

استمرت جامعة قناة السويس في تقديم خدماتها للمجتمع الخارجي خاصة محافظات إقليم القناة وسيناء، فقد انطلقت قوافل الإصحاح البيئي  للفصل الدراسي الأول إلى مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.
و تضم القافلة التي تستمر على مدار ثلاث أيام من الثلاثاء ٢٦ حتى اليوم الخميس ٢٨ نوفمبر، الكشف الطبي و الإرشاد الزراعي والتثقيف الصحي، و قافلة بيطرية.  
وتأتي هذه القوافل تحت إشراف الدكتورة ماجدة هجرس، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور أحمد زكي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة ووفاء إمام مدير إدارة القوافل.
وعالجت القافلة التي زارت مدينة سانت كاترين ٣٥٤ حالة مرضية أجريت لها الكشف وتقديم العلاج والأدوية بالمجان ، كما ضمت القافلة أساتذة كلية الزراعة تترأسهم الدكتورة إيمان مغازي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وعلى جانب آخر تم زيارة ٤ مزارع ما بين زيتون وفستق ونخيل وتفاح وخضر مع اخذ التوصية بضرورة استخدام الطرق السليمة للري والتسميد لتجنب حدوث أمراض الذبول وتعفن جذور النباتات وقد تم توزيع المبيدات والأدوية الموصى بها طبقا للمعايير.
وعن القافلة البيطرية التي تضمنتها القافلة فتم علاج ٦٩٠ حالة من الطب البيطري، ما بين دواجن وطيور وجمال وأغنام وماعز مع صرف الأدوية والعلاج للحالات.
كما شهدت القافلة تثقيف صحي عن طريق ندوة تثقيفية حول الإسعافات الأولية بالمنزل والتغذية السليمة للأطفال وتوعية الأمهات بضرورة اتخاذ الحذر من ارتفاع درجات الحرارة عند الأطفال وندوة لطلاب مدرسه التمريض بالمدنية وتمريض المستشفى .
ويذكر أن القافلة شهدت تحويل ٧ حالات إلى مستشفى جامعه قناة السويس لإجراء مزيد من  الفحوصات الطبية لعمل اللازم لهم.
 

 


 

ترشيحاتنا