السفراء الأفارقة يطلقون دليل الاستثمارات في القارة

السفير محمدو لابرانج عميد السفراء الأفارقة
السفير محمدو لابرانج عميد السفراء الأفارقة

أكد السفير محمدو لابرانج عميد السفراء الأفارقة، على أن مجموعة سفراء القارة المعتمدين في مصر بذلوا جهدا كبيرا للخروج بكتاب "فرص الاستثمار في أفريقيا".

وأوضح أنه يضم كافة المعلومات في مختلف المجالات الاقتصادية لـ38 دولة وموارد كل منها وأولويات الاستثمار فيها، وذلك بهدف جعل أفريقيا واحدة وتسليط الضوء على موارد وامكانيات كل دولة.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن الإطلاق الرسمي للكتاب الذي يعد ثمرة جهود جميع السفراء الأفارقة في مصر.

وحضر المؤتمر السفير عبد الحميد أبو زاهر رئيس الوفد الدائم للاتحاد الأفريقي والسفير توبولي لوبايا سفير زامبيا الذي أكد أن الكتاب يمد يد العون للمستثمرين ورجال الأعمال، حيث يوفر لهم جميع المعلومات عن أي دولة أفريقية يريدون الاستثمار فيها، ويوضح كيفية الاتصال والوصول إلي الجهات المختلفة عبر المواقع الالكترونية.

وأكد السفير أبو زاهر على أن الإصدار يعد مبادرة حميدة للسفراء الأفارقة، ويهدف للتعريف بفرص الاستثمار في هذه الدول، ويتناول الفرص في مختلف المجالات بصورة موجزة، كما يعكس الإطار القانونى والتشريعي لهذه البلدان، ويشير إلى أن إطلاق هذا الكتاب يأتي تزامنا مع الظرف السياسي والإستراتيجي للاتحاد وهو حلم إقامة السوق الحرة التجارية القارية، مما يساهم في فتح الحدود بين هذه الدول.

ومن المقرر، أن يقام حفل إطلاق الكتاب مساء غدا الأربعاء، ويحضره ممثلا من كل دولة لتوفير فرصة للتواصل معهم.