أخر الأخبار

رئيس البنك الأهلي: التجديد لمحافظ البنك المركزي يُعزز عمل الجهاز المصرفي

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن التجديد لطارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، لمدة ثانية يعزز من مجهودات فريق عمل البنك المركزي المصري، والجهاز المصرفي تحت رئاسته استمرارًا للسياسات النقدية المحفزة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي التي حققت نتائج إيجابية علي صعيد المؤشرات الاقتصادية، وتصنيف مصر الائتماني خلال الفترة السابقة.

وأضاف هشام عكاشة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن سياسة البنك المركزي، واكبتها أيضا مبادرات لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة و استهداف الشمول المالي من خلال آليات متعددة.

وكانت مصادر مصرفية، أكدت في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عن صدور قرار رئاسي، بالتجديد لطارق عامر، محافظًا للبنك المركزي المصري، لفترة جديدة مدتها 4 سنوات تبدأ بعد غد الأربعاء 27 نوفمبر 2019.

وتنتهي المدة الرسمية لطارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، غدا الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، حيث كان صدر له قرارا من الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكتوبر 2015 بتوليه مسئولية البنك المركزي المصري اعتبارا من 27 نوفمبر 2015.

ويحدد قانون البنك المركزي، فترة تولي المحافظ، بأربعة سنوات، قابلة للتجديد مرة واحدة، بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على ترشيح رئيس مجلس الوزراء.

وتولى طارق عامر، إدارة ملف السياسة النقدية لمصر، في وقت شديد الصعوبة بالنسبة للاقتصاد المصري، ونجح في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، الذي حقق نجاحا كبيرا بشهادة صندوق النقد الدولي.

وأدى قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري، تحريرا كاملا أمام العملات الأجنبية، إلى القضاء على السوق السوداء للدولار.