السيد القصير: التجديد لعامر يجسد ثقة القيادة السياسية في محافظ المركزي

السيد القصير رئيس البنك الزراعي
السيد القصير رئيس البنك الزراعي

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن قرار التجديد لطارق عامر محافظا للبنك المركزى المصرى لفترة ولاية ثانية مدتها 4 سنوات يجسد ثقة القيادة السياسية فى شخص طارق عامر.

وأضاف السيد القصير، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن التجديد لطارق عامر، يدعم الاستقرار فى الجهاز المصرفى ويساعد على تمكين البنك المركزى المصرى، من استكمال الخطوات التى اتخذت خاصة فيما يتعلق بالتحول الرقمى والشمول المالى والتكنولوجيا المالية.

وكانت مصادر مصرفية، أكدت في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عن صدور قرار رئاسي، بالتجديد لطارق عامر، محافظًا للبنك المركزى المصرى، لفترة جديدة مدتها 4 سنوات تبدأ بعد غد الأربعاء 27 نوفمبر 2019.

وتنتهي المدة الرسمية لطارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، غدا الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، حيث كان صدر له قرارا من الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكتوبر 2015 بتوليه مسئولية البنك المركزي المصري اعتبارا من 27 نوفمبر 2015.

ويحدد قانون البنك المركزي، فترة تولي المحافظ، بأربعة سنوات، قابلة للتجديد مرة واحدة، بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على ترشيح رئيس مجلس الوزراء.

وتولى طارق عامر، إدارة ملف السياسة النقدية لمصر، في وقت شديد الصعوبة بالنسبة للاقتصاد المصري، ونجح في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، الذي حقق نجاحا كبيرا بشهادة صندوق النقد الدولي.

وأدى قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري، تحريرا كاملا أمام العملات الأجنبية، إلي القضاء على السوق السوداء للدولار.