كلام فى الرياضة

مبروك جيل جديد للكرة المصرية

عماد المصرى
عماد المصرى

قبل بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة كنا نضع أيدينا على قلوبنا، خوفا من أسماء المنتخبات التى سنواجهها فى الدور الأول، خاصة منتخبى غانا والكاميرون، وعندما بدأت البطولة وفزنا على مالى بهدف نظيف، زاد الخوف، لأن منتخب شوقى غريب لم يكن مرعبا، ودخلنا مباراة غانا وفى البداية تأكدت مخاوفنا، ورغم تعادل الهداف الموهوب مصطفى محمد إلا أخطاء دفاعنا «خاصة الليبرو محمد عبد السلام» كانت مرعبة وتقدم الغانيون مع بداية الشوط الثانى ومن رحمة ربنا أن المهاجم الغانى الذى لعب العرضية راوغ محمد عبد السلام المندفع بإهمال وسذاجة لا تليق بليبرو منتخب مصر، وهى اللعبة التى كانت ستكلفنا ضربة جزاء وربما الطرد واللعب بعشرة لاعبين، فكانت فرحتى بالهدف الذى دخل مرمانا أكثر من حزنى.
فى هذه المباراة استطاع رمضان صبحى وزملاؤه أن يزيلوا الخوف من قلوبنا بعد أن حولوا تأخرهم لفوز صعب، وكان التأكيد أمام الكاميرون التى عبروها ليحصلوا على العلامة الكاملة.. لنصعد لقبل النهائى أمام جنوب أفريقيا، ويعود عبد السلام للإهمال والسذاجة ولولا الحكم لخسرنا المباراة، حيث إنه لم يحتسب ركلة جزاء لجنوب أفريقيا ولم ينذر المتهور محمد عبدالسلام.. ونمر للنهائى الذى منعتنى ظروف وفاة ابن شقيقتى من متابعته، لكن نتيجته أسعدت 100 مليون مصرى وأنا من بينهم رغم ما نعيش من حزن وحداد.
وبعد الفوز على كوت ديفوار والحصول على الكأس، أستطيع أن أقول مبروك ظهور جيل جديد للكرة المصرية.. أرجو المحافظة عليه ودعمه.