بالفيديو | مفتي الجمهورية: نهدف لثقافة بناء الدولة الحديثة

مفتي الجمهورية في منتدى أخبار اليوم للسياسات
مفتي الجمهورية في منتدى أخبار اليوم للسياسات

رحب مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، بحضور منتدى «أخبار اليوم للسياسات»، قائلا: «نشكر الجهود المبذولة في هذا المشروع الوطني المصري وبناء الدولة الحديثة».

وقال المفتي، خلال كلمته في فعاليات منتدى «أخبار اليوم للسياسات»، والذي يستضيف ثاني جلسات الحوار الوطني التحضيرية، لمؤتمر «الشأن العام» الذي تعد لعقده وزارة الأوقاف المصرية: «نحن بالفعل نبني ونهدف لثقافة بناء الدولة الحديثة وفق عدة اتجاهات بمراعاة التخصص الدقيق والأخذ من كل شيء، وتجربتي في دار الإفتاء المصرية، أثبتت لي أنه أصبح بيت خبرة حقيقي في كافة مجالات الإفتاء بالرجوع إلى أهل الاختصاص».

ولفت إلى أنه على سبيل المثال، قضية السكان رجعنا إلى أهل الاختصاص والتعبئة والإحصاء، وكذلك في القضايا الاقتصادية وغيرها لأن كلها تندرج تحت بناء مصر كدولة حديثة.

وأشار إلى أن الشأن العام لم يعد مجالا للخوض فيه بدون الرجوع لأهل الاختصاص، مطالبا بتحديد المفاهيم في إطار جلسة خاصة ومفهوم الشأن العام الخاصة والحدود المميزة والفاصلة بين الأمرين.

وفي نهاية كلمته، قال إن الصحافة وهي من التروس الأساسية في حركة الدولة، لابد وأن تتناغم مع المؤسسات لأن التعاون والتكامل من شأنه أن يحقق النجاح لكل مؤسسات الدولة.