ختام ناجح للملتقى التدريبي الثانى لأصحاب شركات السياحة

صورة من ملتقى التدريبي الثانى لأصحاب شركات السياحة
صورة من ملتقى التدريبي الثانى لأصحاب شركات السياحة

انتهت فعاليات الملتقى التدريبي الثانى الذي عقدته غرفة شركات السياحة علي مدار الأيام الثلاث الماضية بأحد فنادق مدينة السادس من اكتوبر بمشاركة أكثر من ١٣٥ شركة من مختلف المحافظات.

 

شهدت الدورة محاضرات مهمة ومناقشات ثرية تدعم عملية التطوير الشامل بقطاع السياحة في إطار خطة الإصلاح الهيكلي التي تتبناها، وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط.

 

وشهدت الدورة حضورا مكثفا من القطاع السياحي، كما شارك في جلساتها كل من حسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات، والدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة، ناصر ترك عضو مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية وباسل السيسي، نائب رئيس الغرفة، وأحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية والمستشار التنفيذى لبوابة العمرة المصرية وكل من علاء الغمري، ويسري السعودي وريم فوزي أعضاء مجلس الادارة وعلي المانسترلي رئيس لجنة التدريب التي قامت بالإعداد والتنفيذ للملتقي واسامة عمارة امين عام الغرفة .

 

وعبر حسام الشاعر، رئيس الغرفة، عن سعادته لنجاح ثانى الدورات التدريبية خاصة بمشاركة هذا الحجم الكبير من الشركات وحرص أصحاب الشركات والمديرين على حضور جميع المحاضرات والجلسات، وهو ما يؤكد الوعى بأهمية الدورات التدريبة فى تطوير قطاع السياحة.

 

وأشار الي أن هذا الملتقى تم بالتنسيق التام بين الغرفة ووزارة السياحة، وذلك للنهوض بالقطاع وهو ما يؤكد ان القطاع سيشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة، نتيجة نجاح برامج التدريب، مشيرا الي أن مجلس إدارة الغرفة يولي أهمية كبيرة لبرامج التدريب، وأوضح الشاعر أن المجلس يوفر كل الميزانيات الممكنة لتطوير وتدريب القطاع وهي الاعلي في تاريخ الغرفة.

 

وخلال الجلسة الختامية للملتقي اكد ناصر ترك عضو مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية، أن غرفة الشركات تعد أكبر الغرف السياحية واهمها وما تقوم به من دورات تدريبية وملتقيات تثقيفية هامة جدا لتبادل الخبرات، كما ان اللقاءات الدورية هامة للتعارف والمعايشة بين الشركات للتعليم وملاحقة التطورات العالمية .. وأضاف ترك ان اللقاءات الدورية تؤكد قوة مجلس ادارة غرفة الشركات النابعة من قوة جمعيته العمومية حيث استطاع حماية الملايين فى ميزانية الغرفة واستثمارها بطريقة صحيحة فى تنمية الموارد البشرية لتطوير القطاع وتحقيق النمو الذى جاء بعد سنوات عجاف.

 

وأكد باسل السيسى نائب رئيس غرفة الشركات ان نجاح الملتقى التدريبى الثانى يدفع المجلس الى اتخاذ قرار هام فى تنظيم 4 ملتقيات سنويا حتى تنجح الغرفة فى تعليم وتثقيف وتنمية العاملين بالقطاع سواء اصحاب شركات او مديرين او موظفين .. وأضاف ان الملتقيات مهمة وضرورية لتبادل الاراء بين مجلس الادارة واعضاء الغرفة ومعرفة المشاكل التى تواجههم والاطلاع على ارائهم فى حل تلك المشاكل وطريقة حلها حتى نستطيع تحقيق مستقبل افضل للشركات بصفة خاصة وصناعة السياحة بشكل عام.

 

وقال على المانسترلي رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة أن الملتقى الثانى دليل ان مجلس الادارة يسير فى الطريق الصحيح خاصة وأن ما تحقق خلال 10 شهور ماضية لم يتحقق علي مدار 9 سنوات بالغرفة، نتيجة التسهيلات الكبيرة من قبل مجلس ادارة الغرفة لخروج التدريب بشكل متميز واوضح أنه سيتم عقد الملتقي الثالث في مدينة العالمين الجديدة بعد عقد الأول بالعاصمة الإدارية، لتنشيط السياحة فى المدن الجديدة مشيرا ان الغرفة تسعى الى تدريب ١٠ الاف عامل بالسياحة سنويا نظرا للمشاركة الفعالة والكبيرة من الشركات فى تدريب الموظفين بها.. وأعرب عن سعادته بالنجاح الذي تحقق خلال الملتقي الثاني سواء من حيث اهمية الندوات وقوة وخبرة المحاضرين او من حيث الحضور والفعالية من قبل شركات السياحة.

 

ومن جانبه، أكد أحمد ابراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة خلال الجلسة الختامية ان الملتقيات التدريبية هامة وضروة لتعليم جميع الشركات واطلاعهم على التطورات التى تلاحق السياحة، خاصة بعد اطلاق بوابة العمرة المصرية الجديدة والتى تعتمد بشكل كبير على التطور التكنولوجي .وأشار الى ان بوابة العمرة جاءت نتيجة مجهود كبير ودعم وتسهيلات ضخمة من مجلس ادارة الغرفة، واصرار من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة التى ساندت إطلاق البوابة الجديدة خاصة فى عرض الفكرة أمام رئيس مجلس الوزراء.

 

وأكد علاء الغمري رئيس لجنة شئون الأعضاء علي حرص جميع أعضاء مجلس الادارة علي دعم التدريب باعتباره عنصر حيوي وفاصل في الجودة السياحية والارتقاء بالمنتج السياحي المصري .. وأضاف ان الدورات التدريبية سوف تجوب المحافطات ومن خلال خطة محكمة لتطوير اداء جميع العاملين بشركات السياحة واضاف يسري السعودي رئيس لجنة فض المنازعات أن الفترة المقبلة سوف تشهد جهودًا متنوعة لمساندة الشركات المتخصصة في الحج والعمرة للعمل بشكل علمي في السياحة المستجلبة مطالبا اصحاب الشركات والموظفين بالحرص علي الاستفادة من هذه الدورات لصقل مواهبهم وزيادة التنوع بعملها في السياحة.