ننشر نص كلمة وزيرة الاستثمار في الجلسة الختامية بمؤتمر إفريقيا 2019

د.سحر نصر
د.سحر نصر

تنشر «بوابة أخبار اليوم» نص كلمة د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في الجلسة الختامية لمؤتمر إفريقيا 2019.

حيث جاء نصها كالتالي:

"لقد كان تشريفكم لأعمال المنتدى ودعمكم لفعالياته، دفعة كبيرة لما وصلنا إليه من نتائج إيجابية ملموسة، وأشكر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تشريف سيادته المنتدى باسم جميع المشاركين فى المنتدى، ونتعهد أن نواصل بذل كل جهد ممكن لكى نحقق أهدافنا التنموية الشاملة لخدمة قارتنا الإفريقية".

وتابعت: "لقد أكدت الأطراف الرسمية المشاركة من ممثلي الحكومات على استمرار تبني الإصلاحات اللازمة لتحسين مناخ الاستثمار والتي تيسر عمل المستثمرين بدءا من استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة وانتهاء بممارسة نشاط المشروع والعمل والإنتاج.. كما عرض ممثلو القطاع الخاص رؤيتهم لضخ الاستثمارات وكيفية تجاوز أي تحديات راهنة والمساهمة في التنمية".

وأضافت: "رحبت المؤسسات الدولية والإقليمية بالمشاركة من خلال تمويل المشروعات الإقليمية في ضوء رؤيتها الطموحة والمتفائلة لمستقبل إفريقيا".

وذكرت: "قد حقق منتدى إفريقيا هذا العام نجاحات تمثلت في توقيع ( 13 ) اتفاقية للاستثمار في مصر والقارة الإفريقية بإجمالي استثمارات بلغت ( 3 ) مليارات دولار بشراكات مع القطاع الخاص وصناديق الاستثمار ومؤسسات التمويل الدولية والإقليمية".

واختتمت: "إن رسالتنا في ختام فعاليات هذا المنتدى.. أننا مستمرون في الإصلاح.. والعمل سويا.. وعرض ما لدينا من فرص وإمكانيات واعدة حتى تظل إفريقيا مقصدا للاستثمار العالمي".