الشركات السياحية تحتفل بصدور أول «باركود» للمعتمرين 

معتمرون
معتمرون

احتفى القطاع السياحي، بصدور الباركود لأول مجموعة معتمرين تابعين لشركة سياحة، وتداول أصحاب الشركات والعاملون، البار كود الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين بدء العمل بالبوابة وانطلاق أول رحلة الاثنين القادم.

وأكد اصحاب شركات السياحة، سهولة التعامل من خلال بوابة العمرة المصرية، والتي تعد المنصة الإلكترونية الوحيدة للعمرة المصرية، مضيفين أن تسجيل بيانات الشركة وأيضا المعتمرين لم تستغرق سوى دقائق معدودة.

وبدأت البوابة الإلكترونية للعمرة؛ استقبال العديد من استفسارات المواطنين عن الشركات المنفذة للعمرة والمفاضلة بين البرامج المطروحة، للاختيار بينهم وتحديد الشركة التي يودون أداء العمرة من خلالها.

وعلى الجانب الآخر، واصلت غرفة شركات السياحة، تسجيل بيانات الشركات على بوابة العمرة المصرية استعدادا لتنفيذ الرحلات، وتؤكد الغرفة أن البار كود الخاص يعد دليلًا على صحة التأشيرة وسلامة البرنامج الذي تعاقد عليه مع الشركة ليسافر المعتمر من خلاله عبر المطارات والمنافذ المصرية .

ويتضمن الباركور، بيانات المعتمر والرحلة، وبرنامج العمرة، واسم فنادق الإقامة بمكة والمدينة، ورقم التأشيرة ومواعيد السفر.

وطبقا لقرار رئيس الوزراء بإنشاء البوابة، فإنها تعد المنصة الإلكترونية الوحيدة لرحلات العمرة التي يتم تنفيذها فقط من خلال شركات السياحة، ويقوم المواطن بالدخول على البوابة للتأكد من وجود اسم الشركة التي سيسافر من خلالها مسجلا على البوابة كي يتعرف على البرنامج وسعره وتفاصيله، حتى يتم إصدار باركود لكل معتمر استعداد للسفر.

كانت غرفة شركات السياحة؛ قد أطلقت حملتها للتوعية والتعريف ببوابة العمرة المصرية الجديدة، تحمل الحملة شعار "عمرتك من هنا"، لتوعية المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة، بأن المنصة الإلكترونية لبوابة العمرة هي الجهة الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة.

وأكدت الغرفة، على أهمية حصول المعتمر على الباركود الذي يضمن صحة إجراءات السفر إلى المملكة العربية السعودية وعدم التعامل مع السماسرة، وضرورة السفر من خلال البوابة.

وتقدم الحملة عبر رسائلها، مجموعة من النصائح أهمها حصول المعتمر على رمز "الباركود" يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح " الباركود" للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما، والتدخل الفوري لحل أية مشاكل تواجهه.

وأكدت الحملة، أن المواطن يمكنه متابعة تفاصيل رحلته عبر البوابة وحصوله على رمز "الباركود" يتيح له السفر عبر المطارات والمنافذ البرية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا