صور| عمر خيرت يُسحر جمهور «الساقية» بألحانه العظيمة

عمر خيرت
عمر خيرت

انطلقت فعاليات مهرجان ساقية عبدالمنعم الصاوى المحبب "مهرجان الشوكولاتة" فى عامه السابع عشر بحضور أطفال المدارس الذى عاشوا يوم مختلف مليء بالشوكولاتة من خلال الألعاب وورش العمل وعروض السيرك والعرائس وسوق الشوكولاتة.

 

كما تم تقديم مسرحية عرائس جديدة لأول مرة على مسرح الساقية للعرائس وهى مسرحية "سليم وسليمة" من تأليف وإخراج المهندس عبدالمنعم الصاوى بالتعاون مع "مبادرة نستله أجيال سليمة".

 

اما المساء فخُصص للعبقرى الموسيقار الكبير عمر خيرت الذى قدّم مع فرقته الموسيقية حفل رائع بحضور جمهوره الكبير الذى ملأ القاعة في لهفة لسماع دقات خيرت على البيانو وأجمل ألحانه، بدأ الحفل بتقديمة من المهندس محمد عبدالمنعم الصاوى مؤسس الساقية الذى شكر خيرت في البداية على اختياره للساقية لإحياء حفل موسيقى لا ينسى فيها وحث كل الحاضرين على أن يُسمعوا صغارهم لألحان عمر خيرت لما فيها من رقى وأصالة.

 

صعد خيرت وتهافت الجمهور على التصفيق الحار له ولفرقته الموسيقية وقدّم خيرت مجموعة كبيرة من ألحانه العظيمة والتى تفاعل معها الجمهور بشكل ملحوظ ومنها "ضمير أبله حكمت، في هويد الليل، مسألة مبدأ، زى الهوى، فيها حاجة حلوة، ليلة القبض على فاطمة، مافيا، الخواجة عبد القادر، 100 سنة سينما"