بوتين: العملية العسكرية الروسية في سوريا منعت عودة المسلحين إلى البلاد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اليوم الجمعة ، أن العسكريين الروس نفذوا مهامهم في سوريا ومنعوا عودة المسلحين إلى البلاد، وقيّم عاليا أهمية التجربة القتالية التي اكتسبوها في سوريا.

وقال بوتين - خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي في موسكو وفقا لقناة روسيا اليوم، اليوم الجمعة: "نفذ أفراد القوات الجوية الفضائية والبحرية والقوات الخاصة والشرطة العسكرية وغيرها من الهيئات والأجهزة، المهام المنوطة بهم بشكل كامل ، لقد تصرفوا بشجاعة ومهنية ومنعوا التدفق الجماعي للمسلحين من تلك الأراضي إلى بلادنا".

وأضاف أن "الأعمال القتالية واسعة النطاق انتهت كما هو معروف، لكن التجربة القتالية المكتسبة في سوريا مطلوب استخدامها اليوم في بناء القوات المسلحة"، مشيرا إلى أن هذه التجربة تجري الاستفادة منها وتطويرها، بما في ذلك أثناء المناورات السنوية وعمليات التفتيش المفاجئة للقوات المسلحة.

وكان الرئيس الروسي قد أعلن في وقت سابق أن موسكو تدخلت عسكريا في سوريا بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى أن بلاده حققت أهدافها في سوريا والتي تمنع التفتيت النهائي للأراضي السورية على غرار الصومال، وتدهور مؤسسات الدولة في البلاد، وكذلك تسلل جزء كبير من المسلحين إلى أراضي روسيا والدول المجاورة التي لا توجد بيننا حواجز جمركية بل هناك في الواقع نظام الدخول والخروج بلا تأشيرات.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا