صور.. فساتين الـ«off shoulder» تكتسح مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي 
مهرجان القاهرة السينمائي 

افتتح حفل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ41، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، فقد ظهرت الفنانين والإعلاميين بإطلالة رائعة وجذابة تناسب السجادة الحمراء.

قالت مصممة الأزياء هالة خوري إنه مازال يسيطر على المهرجان موديلات الجراند سوارية وهذا الطبيعي، لكن استمرار الكتف الواحد كأنه لا يوجد موديلات غيره هذا هو الشيء الغريب والمعروف عن الكتف والكتف أنه يكبر من مساحة "الصدر" وكان عدد الفنانات اللاتي ارتدن فساتين "كتف وكتف" كثيرات وهن "هنا الزاهد -هنا شيحة -هند صبري- ياسمين رئيس -يسرا- نسرين صافى-نسرين أمين -نادية الجندي- ليلى علوي - عبير صبري - شيرين رضا - داليا البحيري انجي وجدان وغيرها.

وأشارت إلى أن الجديد في أزياء المهرجان هو اللون الأبيض المائل إلى السكري فقد ارتدت عدة فنانات هذا اللون مثل هند صبري ومنى ذكى ودينا الشربيني ومي سليم.

وهناك الأكمام الجديد المنفوشة بعدة أشكال لفتت من انتباهها، كما أن اللون الأسود ملك الألوان وهو يعد الأول في فساتين السوارية فقد قامت بارتداء فستان بهذا اللون هن: "هنا الزاهد -حلا شيحا-ميس حمدان- درة- روجينا- ريم مصطفى -رضوى الشربينى- رانيا يوسف".

وأوضحت أنه تألقت منى ذكى بالفستان السكري من قماش "التفتاة" بالأكمام والكرانيش المنفوشة والكروازية من الصدر والفتحة الأمامية جميل وسنبل وجديد ومناسب مع جسمها بينما عبرت عن إعجابها بفستان الفنانة منه شلبي وهذا في كل شيء من خامة القماش الذهبي وتصميم "بليسة" جديد في أكمامة وكروازية من الصدر وأطوال غير متساوية وتعتقد أنه تحت الجيب القصيرة رجل بنطلون واسعة يتناسب مع رقتها.

وأضافت أن انجي المقدم تألقت بالفستان الأسود في ذهبي الدرابية الكروازية وشكله بسيط وأنيق، كما أن الفنانة درة ظهرت بفستان منفوش مطرز بالونين ونوعين أقمشة يتماشيان مع بعض. 

وأوضحت أن فستان الفنانة رانيا يوسف "مجسم" ويبرز جمال جسمها وهو مكشوف من الظهر وهو تصميم جديد مع طول الفستان وهذا يعد عودة إلى الشانيل في بعض موديلات الكوكتيل.

وأضافت أن الفنانة روجينا ظهرت بفستان منفوش مطرز ومبطن بلون فاتح جميل، بينما فستان ليلى علوي من اللون الاكسيدة على ذهبي وهو موضة هذا العام بالقماش المطرز والفتحة الأمامية رغم انة كان كتف وكتف لكن اختلاف الكم المنفوش مع تداخل الكم الأخر مع التطريز،وبالنسبة الفنانة يسرا تألقت بالفستان الأسود في أبيض وهو المطرز باللولى الأبيض واعتمدت  على خامة القماش الشيفون والتطريز الغني وأيضا الكتف وكتف وتناسب الموديل مع طولها ورشاقتها.

وأشارت إلى أن الفنانة رجاء الجداوي عارضة الأزياء السابقة مازالت تتألق بوقارها وأناقتها مع الفستان النبيتى المطرز ، لكن موديل فستان الفنانة الهام شاهين  ابرز كل عيوب جسمها ولم يغير شيء في استايلها، بينما فستان الفنانة داليا البحيري "الكتف وكتف" لا يجذبها سوى القماش المطرز. 

وعلقت على فستان الراقصة دينا على الفستان عباءة، بينما فستان الإعلانية رضوى الشربينى تبين أنه مكرر نفس موديلات مهرجان الجونةوهو الاعتماد على الكرانيش الكثيرة بالرغم من ذلك لكنه جميل وأيضا مى السيسى اعتمدت على ذلك.

وأضافت أن ظهرت الفنانة ريم مصطفى بفستان من قماش الجلد والقصات المكشوفة وايضا نجلاء بدر من الجلد، بينما ظهرت مى سليموميس بالون الابيض والاسود من التل بالولى وميس القطيفة السوداء المطرز

وهناك بعض الفساتين التى خرجت الوانها السوارية المعروف مثل البنى والاصفر والروز، كما أنه اعتمدت معظم الفنانات على الاكسسوارالمناسب لسهرة من الفصوص اللامعة المكملة للاناقة والشنط الصغيرة السوارية