حوار | والد الطالب المتوفي داخل الفصل:«ربنا يصبرنا على فراقه.. كسر قلوبنا»

الطالب المتوفي داخل مدرسة بالقناطر
الطالب المتوفي داخل مدرسة بالقناطر

شهدت مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، واقعة مأساوية، عندما توفي طالب داخل مدرسة خاصة، نتيجة هبوط في الدورة الدموية، وعدم تحرك المدرسين لنجدته أو سرعة إسعافه، ومن هنا انتقلت «بوابة أخبار اليوم»، إلى مكان الواقعة ومنزل أسرة الطالب طارق في شارع "14"، لرصد عن قرب ما حدث. 

وفي هذا السياق، قال محمد عبد الرحمن القوصي، والد الطالب طارق، «نجلي في المرحلة الإعدادية، وكان في الصف الثالث الإعدادي، وفي يوم الواقعة، ذهب إلى مدرسته التي تقع بعد المنزل بـ150 متر، في الساعة 7 صباحًا، وهو يلهو ويلعب ولم يصبه أي إرهاق أو مرض، فلم يعاني من أي تعب، وذهبت إلى عملي، ولم يمض سوي ساعات قليلة، إلا واتصلت المدرسة بزوجتي وطالبوا منها الحضور واستلم الطفل، وكان قد لفظ أنفاسه الأخيرة».

 

وتابع والد الطالب، «أخذت زوجتي طارق وانصرفت في سيارة الإسعاف التي طالبوها لنجلي عقب مرضه بنصف ساعة، مما تسبب في وفاته، فتوفي داخل المدرسة ووصل إلى مستشفي القناطر جثة هامدة، فلم يوجد في المدرسة طبيب أو عيادة، وحضرت على الفور بمجرد اتصال زوجتي، وتوجهت إلى المدرسة ورأيت بنفسي كارثة، في تصوير كاميرات المدرسة لنجلي وهو خارج الفصل، ثم دخل وطالب بالخروج ونجدته بسبب تعبه الشديد إلا أن المدرس رفض وامتنع، وعندما قال له الطلاب في الفصل أن طارق أغمي عليه، أعتقد أنه يمزح، واستكمل الحصة دون أن يلقي بال لطفل. 

وأشار القوصي،«أبني راح وأنا راضي بقضاء الله ومش هقدر أعمل حاجة ودا نصيبه..ولكن ما أرهق قلبي هو الإهمال الذي تعرض له الطفل، وممكن أن يتعرض له أطفال آخرين، لذلك برجو بوجود دوريات طبية على المدارس لسرعة إنقاذ الطلاب في حالة إعيائهم، فلم يجد نجلي طبيب لسرعة إنقاذه في المدرسة.. فقد كسر قلوبنا وأبكي جميع أسرته، كما أطالب بمحاسبة المقصرين في التسبب في وفاة نجلي، فالمدرس مازال يتم التحقيق معه في نيابة القناطر الخيرية حتى الآن، وتسلمت تصريح بدفن نجلي من المستشفي، وجاء في التقرير الطبي أنه توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية».

 

رد التربية والتعليم
قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن الطالب توفي يوم الاثنين، داخل فصله أثناء اليوم الدراسي، لافتا إلى أن هناك تحقيقات في الواقعة ولم تنته حتى الآن لكشف أسباب وفاته. 


وتابع عجلان في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن ولي أمر الطالب تقدم ببلاغ يتهم فيه المدرسة وهي من المدارس الخاصة بالتسبب في وفاة نجله، بسبب الإهمال مشيرا إلى أن الواقعة مازال يتم التحقيق فيها ولم يصدر فيها أي قرار حتى الآن.

 

بيان من المدرسة
أصدرت المدرسة بيان، عقب وفاة الطالب، وتقدمت فيه بخالص العزاء لأسرة الطالب، وأكدت المدرسة أنها لا دخل لها فيما حدث له، وأنه توفي نتيجة تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، مما تسبب في وفاته.