حوار| عمار حمدي: شرف ارتداء قميص المنتخب أهم من مركزي في الملعب

عمار حمدي
عمار حمدي

لن ينسى جمهور الكرة المصرية الأسماء تشارك في بطولة الأمم الأفريقية تحت ٢٣ سنة، والتي صعدت إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، فقد رسم الجيل الحالي بقيادة المدير الفني الكفء شوقي غريب، البسمة على وجه الجماهير المصرية في البيوت وفي الاستاد، لتكتمل ملحمة سعادة وحالة عشق بين الجماهير والنجوم الصغيرة.

من هؤلاء النجوم عمار حمدي الذي كان له دورا كبيرا في الانجاز الذي تحقق فقد خصص له شوقي غريب دورا هاما وانتظرت ليؤديه، فأقبل في الموعد المحدد وأظهر من الجدارة ما يعادل الامل المعقود عليه، فصال وجال داخل الملعب، وحصل على لقب رجل مباراة الدور نصف النهائي من البطولة أمام جنوب افريقيا، وضمن للفراعنة مكانا في أولمبياد طوكيو.

تحدثا مع النجم عمار حمدي عم أحلامه وطموحاته، ورأيه بعد الصعود للأولمبياد، فكان لنا الحوار التالي:


حدثنا عن تحقيق المنتخب الأولمبي الانتصارات المتتالية والتأهل لطوكيو؟

الحمد لله على النتيجة والأداء، كان هدفنا الأول والأخير كلاعبين وجهاز فني، هو إسعاد الجماهير، كانوا محتاجين يفرحوا والحمد لله فرحناهم.

ما هو هدف اللاعبين الفترة الحالية؟

هدفنا الأول كان التأهل لطوكيو ومن ثم التواجد مع منتخب مصر الأول، والمنتخب الأول يتواجد به لاعبون كبار، ولكن هذه هو هدفنا أن نصب في مصلحة المنتخب الأول.

حدثنا عن تغيير مركزك في الملعب قبل وأثناء البطولة؟

قبل البطولة لعبت في مركز الظهير الأيمن، في أول وثاني مباراة فوجئت بأنني ألعب في خط وسط، مش مهم هلعب في مركز إيه، المهم أمثل منتخب مصر ونكسب ونتأهل وهذا ما تم تحقيقه.

ماذا قال شوقي غريب لكم قبل مباراة جنوب إفريقيا؟

كابتن شوقي غريب قال لنا " لابد من إسعاد الجماهير التي تواجدت في الاستاد من صباح يوم الماتش لمؤازرتنا في المدرجات ومينفعش نروح الجماهير زعلانة".

وما هي كواليس غرف الملابس بين شوطي مباراة جنوب إفريقيا؟

شوقى غريب حفزنا وطالبنا بتحقيق الفوز للتأهل لطوكيو لتكليل مجهودنا طوال الفترة الماضية، وشدد علينا بضرورة إسعاد تلك الجماهير وان نبذل قصارى جهدنا، وهذا ما نجحنا في تحقيقه.

ما رأيك في أداء المنتخب الأول والذي تعثر في مباراتين متتاليتين؟

كابتن حسام البدري ما زال في مرحلة اختيار اللاعبين، وهو ما يمنحنا حماسًا للتواجد بصفوف المنتخب الأول، وأتمنى أن يكون جهدنا إضافة جيدة للمنتخب الأول.


هل ترى أنك من ضمن قوام المنتخب في الأولمبياد؟

فرصة وحلم لأي لاعب أن يلعب في الأولمبياد وأتمنى أن نتألق خلالها وأكون متواجد مع بعثة المنتخب.

هل تفكر في الاحتراف الفترة الحالية بعد تألقك مع المنتخب الأوليمبي؟

أحاول أن أحجز مكاني في صفوف الأهلي أولاً، اللعب أساسيا ثم التفكير في الاحتراف.


ما هو تركيز اللاعبين الفترة الحالية؟

تركيزنا هو الفوز بالبطولة الحالية من أجل إسعاد الجماهير الغاضبة بسبب عدم فوز المنتخب الوطني ببطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر الصيف الماضي.