وزير الرياضة يكرم كيشو بعد حصوله على ذهبية العالم تحت ٢٣ سنة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، البطل المصري محمد إبراهيم كيشو، بعد أن استطاع حجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، عقب اقتناصه المركز الخامس في بطولة العالم للكبار للمصارعة والتي أقيمت بالمجر.
وتوج كيشو بالميدالية الذهبية في منافسات وزن تحت ٦٧ كجم ببطولة العالم تحت ٢٣ سنة بعد التغلب على لاعب بيلاروسيا 9/0.
وتقدم صبحي بالتهنئة لكيشو لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم تحت ٢٣ سنة، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة تقف خلف كيشو في استعداداته، ولا تدخر جهدا في توفير الدعم والرعاية له من اجل المنافسة والحصول على ميدالية في أولمبياد طوكيو.

وأضاف صبحي أن خطة الوزارة في دعم اللاعبين وتوفير الرعاية اللازمة لهم بالتعاون مع الجهات المختلفة ومنظمات المجتمع المدني بدأت تؤتي ثمارها، وتظهر نتائجها في تحقيق الميداليات والبطولات، حيث تعتبر هذه هي المرحلة الأولى في الإعداد للحصول علي ميدالية في الأولمبياد القادمة، بالإضافة إلى التنسيق لما بعد الاولمبياد.
واستعرض صبحي خطة كيشو في المرحلة المقبلة من إقامة معسكرات ومنافسة في بطولات مختلفة، قبل أن يبدأ اللاعب في دخول فترة الإعداد الخاصة بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.
ويعد كيشو من أبرز لاعبي المصارعة في مصر في الفترة الأخيرة بعد احتلاله المركز الرابع في التصنيف العالمي والأوليمبي، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي للمصارعة.
يذكر أن كيشو تأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، بعد احتلال المركز الخامس في بطولة العالم ٢٠١٩ التي أقيمت الشهر الماضي، ليكون أول لاعبي منتخب المصارعة المتأهلين للأولمبياد.
وكان اللاعب قد توج بذهبية دورة الألعاب العسكرية التي أقيمت بالصين، وكذلك ذهبية دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت بالمغرب.
حضر التكريم العميد عصام نوار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، محمد الكردي مساعد الوزير لشئون البطولة، وليد الملاح رئيس مجلس إدارة شركة روابط الرياضية، وعبد الأول معاون الوزير لشئون البطولة.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا