بمشاركة 125 شركة.. بدء ملتقى التدريب لغرفة السياحة

غرفة الشركات
غرفة الشركات

بدأت اليوم الخميس 21 نوفمبر في أحد فنادق القاهرة الكبرى، فعاليات الملتقى التدريبي الثاني لأصحاب شركات السياحة الذي يستمر حتى 23 نوفمبر الجاري بمشاركة ١٢٥ شركة سياحية.

 

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي بعد قليل لرئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر و رئيس لجنة التدريب على المانسترلي،بحضور سها بهجت مستشارة الوزيرة للتدريب وذلك لأهمية ملف التدريب من قبل الغرفة و الوزارة لرفع كفاءة العمالة السياحية الخدمة المقدمة.

 

من جانبه، قال على المانسترلي، رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة وعضو مجلس الإدارة، إن الهدف من الملتقى هو تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في السياحة بمختلف القطاعات لتقديم افضل خدمة للسائح وليتواكب مع احتياجات سوق العمل الحالية ويشارك في الملتقى أعضاء مجلس الإدارة.

 

ويتضمن برنامج الملتقى التدريب الثاني، 8 ندوات على مدار 3 أيام وهي ندوة عن إدارة التميز ويحاضر فيها د.أيمن متولي رئيس قسم التسويق بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومحاضرة في مجال الطيران يحاضر فيها مصطفى شريف مدير حسابات باياتا شمال إفريقيا وبلاد الشام.

 

وأوضح المانسترلي، أنه ستعقد ايضا محاضرة عن آليات التحول الرقمي في مجال صناعة السياحة والطيران ويحاضر فيها علاء خليفة رئيس مجلس إدارة شركة خبراء الديجيتال بمصر والإمارات ومحاضرة اخرى عن الرقمنة في قطاع السياحة وأساليب التسوق الحديثة وكيفية استخدام احدث الطرق لتفعيل الدفع الالكتروني ويحاضر فيها د.شريف شحاتة.

 

وأوضح أن هناك 3 محاضرات اخرى عن ريادة الأعمال واستراتيجية الأرباح ومحاضرها عن شرح لبوابات الدفع الالكتروني في قطاع السياحة وكيفية استخدام أحدث طرق الدفع الالكتروني ومحاضرة عن أحدث تطبيقات التدريب والتطوير.

 

ويحاضر في هذه المحاضرات الثلاثة على التوالي د.شريفة شحاتة وعلاء خليفة وهايدي فوزي وخالد البنا، وفي ختام الملتقي يتم عقد ندوة عن بوابة العمرة الالكترونية.