ننشر أسماء الشركات الفائزة في مسابقة «رواد التحول»

مسابقة رواد التحول
مسابقة رواد التحول

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أسماء الفائزين بدورة رواد التحول – مصر ٢٠١٩، والتي نظمتها بنك الإسلامي بالتعاون مع مسرعة الأعمال "فلك"، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وجاءت الشركات كالتالي: 

Elagi .. عن مشروع خاص بدعم مستخدمي الرعاية الصحية في مصر من خلال رؤيتهم لتسهيل عملية التقييم،والبحث واختيار خدمات الرعاية الصحية والحصول عليها عن طريق منصة تقنية واحدة.

Proteinea  .. عن مشروع خاص بسلسلة القيمة الغذائية، والذي يستخدم الحشرات التي تتغذى على النفايات غير العضوية،  ثم تستخدم الحشرات لتحل محل وجبة السمك في تربية الأحياء المائية والأعلاف الحيوانية في الزراعة من خلال بروتين أكثر استدامة أساسه الحشرات البيئية.

Paynas ..  عن مشروع منصة للشركات الصغيرة و المتوسطة تقدم خدمات الكترونية لإدارة الموارد البشرية مثل التأمين الصحي و الحسابات البنكية.

Vlaby .. عن مشروع المعمل الافتراضي الذي يسمح للطلاب و المدرسين عمل جميع التجارب في بيئة الكترونية تفاعلية تحاكي المعمل التقليدي، وتحتوي على جميع الاجهزة و المواد التي تتواجد في المعمل الحقيقي بالاضافة إلى التخصيص الرقمي لكل طالب حسب المنهج الدراسي.

وحصل كل من الفائزين على جوائز بقيمة ٣,٠٠٠ دولار، ودعوة لحضور قمة Transformers Summit 2019 التي ينظمها البنك الإسلامي للتنمية في السنغال،  وسوف تجمع القمة مجموعة كبيرة من رواد الأعمال، المبتكرين، والقادة العالميين لمناقشة دور العلم، التكنولوجيا، والابتكار في التعامل مع بعض التحديات التنموية التي تواجهها الدول والشعوب في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وخاصةً الهدف الـ١١ وهو مدن ومجتمعات مستدامة، وسوف تغطي القمة موضوعات مثل تغير المناخ، النقل، المساحات العامة، التعليم، والصحة.

وأطلق البنك الإسلامي للتنمية المسابقة في يوليو ٢٠١٨، وهي إحدى مبادرات (صندوق استثمار ترانسفورم) الذي أطلقه البنك بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، والذي تأسس بهدف دعم الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة بالتركيز على تنمية العنصر البشري عبر تشجيع العلم، التكنولوجيا، والابتكار، وأقيمت الدورات السابقة من المسابقة في البوسنة والهرسك، كازخستان، بنجلاديش، النيجر، باكستان، وأوزباكستان.

وتم تنظيم المسابقة بالتعاون مع مسرعة الأعمال "فلك"، أكبر مسرعي الشركات الناشئة في مصر، وجذبت المسابقة 17 رائد أعمال، عالم، ومبتكر من مختلف أنحاء الجمهورية، ,تم تقييم كل مشروع بناءً على اتساقه وتوافقه مع أهداف التنمية المستدامة، وذلك وفقاً لمعايير محددة بما في ذلك: الابتكار، التأثير والوصول، العملية، قابلية التوسع، الاستدامة، إمكانية تسجيل براءة الاختراع، والاستخدام التجاري، وقامت الفرق التي وصلت إلى التصفيات النهائية بعرض أفكارها أمام لجنة التحكيم من الخبراء من القطاعين العام والخاص.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا