اختتام الدورة السابعة لرواد التحول بين البنك الإسلامي للتنمية ووزارة الاستثمار

اختتام الدورة السابعة لمسابقة رواد التحول
اختتام الدورة السابعة لمسابقة رواد التحول

اختتمت الدورة السابعة من مسابقة البنك الإسلامي للتنمية "رواد التحول"، والتى نظمها البنك بالتعاون مع مسرعة الأعمال "فلك"، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور بندر بن حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والتى عقدت في الحرم اليونانى بالجامعة الامريكية، تحت إشراف الدكتورة حياة السندي، كبير مستشاري رئيس البنك، وبحضور الدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر لريادة الأعمال.

 

وقام البنك الإسلامي للتنمية بإطلاق المسابقة في يوليو ٢٠١٨، وهي إحدى مبادرات (صندوق استثمار ترانسفورم) الذي أطلقه البنك بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، والذي تأسس بهدف دعم الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة بالتركيز على تنمية العنصر البشري عبر تشجيع العلم، التكنولوجيا، والابتكار، وأقيمت الدورات السابقة من المسابقة في البوسنة والهرسك، كازخستان، بنجلاديش، النيجر، باكستان، وأوزباكستان.

 

وتم تنظيم المسابقة بالتعاون مع مسرعة الأعمال "فلك"، أكبر مسرعي الشركات الناشئة في مصر. وجذبت المسابقة 17 رائد أعمال، عالم، ومبتكر من مختلف أنحاء الجمهورية، ,تم تقييم كل مشروع بناءً على اتساقه وتوافقه مع أهداف التنمية المستدامة، وذلك وفقاً لمعايير محددة بما في ذلك: الابتكار، التأثير والوصول، العملية، قابلية التوسع، الاستدامة، إمكانية تسجيل براءة الاختراع، والاستخدام التجاري، وقامت الفرق التي وصلت إلى التصفيات النهائية بعرض أفكارها أمام لجنة التحكيم من الخبراء من القطاعين العام والخاص.