صور| «الزراعة» تواصل قوافلها البيطرية لحماية الثروة الحيوانية بأسوان

«الزراعة» تواصل قوافلها البيطرية لحماية الثروة الحيوانية بأسوان
«الزراعة» تواصل قوافلها البيطرية لحماية الثروة الحيوانية بأسوان

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهئية للخدمات البيطرية، إطلاق القوافل البيطرية بالمحافظات لتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة ولتحصين الماشية وذلك لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة.

 

وكشف تقرير رسمي، أن معهد بحوث التناسليات الحيوانية قام بالاشتراك مع معهد بحوث صحة الحيوان ومعهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية والهيئة العامة للطب البيطرى ومديرية طب بيطرى أسيوط وصندوق التأمين على الماشية بعمل قوافل بيطرية تنموية علاجية وارشادية بقرى الممولة من برنامج التنمية الزراعية بمحافظة أسوان في الفترة من 16إلى 21 نوفمبر الجاري.

 

وأوضح التقرير، أن نشاط القافلة تمثل في فحص تناسلى وسونار وجراحة وباطنة والأمراض التناسلية وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية وتحصينات غير سيادية وفحص للأمراض الوبائية والمعدية وفحص معملى للعينات الممثلةلكافة المشاكل الحقلية، مشيراإلى أنه تم عمل ندوة ارشادية لصغارالمربين عن تدوير المخلفات وعمل السيلاج والمشاكل التناسليه وعلاجها والتلقيح الاصطناعي في حيوانات المزرعه وندوات ارشاديه عن الأمراض الوافده وطرق التشخيص والوقايه وعمل دورة تدريبية للأطباء البيطريين بالمديرية وشباب الأطباء البيطريين وعمل ندوة لصندوق التأمين على الماشية لصغار المربين بمديرية الطب البيطري أسوان.

 

وأضاف التقرير، أن برنامج القافله تمثل في عقد اجتماع تنسيقى بالمديرية مع الدكتور مدير عام المديرية  ومركز كوم امبو الرغامة، ومركز أسوان قرية جرف حسين، ومركز. كوم امبو قرية العتمور، ومركز دراو الشيخ إبراهيم، ومركز أسوان قرية الكوبانية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا