فيديو| تقرير يكشف عن أشخاص وشركات تركية متورطة فى دعم تنظيم داعش الإرهابي

تركيا
تركيا

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «شركات وأشخاص يموّلون "داعش" من تركيا» ويكشف فيه عن أسماء شركات وأشخاص في تركيا متورطون في توفير الدعم المالي واللوجستي لتنظيم داعش الإرهابي .

وأوضح التقرير، أن وزارة الخزانة الأميركية كشفت عن أسماء 6 شركات وأشخاص في تركيا متورطون في توفير الدعم المالي واللوجستي لتنظيم «داعش» الإرهابي.


وذكر التقرير أن الشركات المتورطة هي: «شركة سحلول للصرافة والتي عملت على نقل التبرعات الأجنبية إلى معقل "داعش" في الموصل بالعراق أواخر 2016 واستلمت الشركة أموالا من أشخاص تابعين لداعش كانوا يسعون للخروج من سوريا إلى تركيا في أواخر 2017 إلى جانب شركة السلطان لتحويل الأموال بحسب وزارة الخزانة الأميركية الشركة متورطة في تحويل الأموال لـ"داعش".


وتابع التقرير: «شركة "تواصل" واستخدم تنظيم "داعش" هذه الشركة في 2018 لتحويل أموال لمسلحي التنظيم، إلى جانب شركة "إي سي إل" حظرت أميركا ممتلكات وأصول الشركة في أميركا لدعمها تنظيم داعش».

وأضاف التقرير: «هناك عدد من الأشخاص المتورطون في دعم التنظيم ومنهم أحمد بايلتون مد التنظيم بالبضائع والخدمات وعمل وكيلا لمشتريات التنظيم في تركيا اعتبارا من 2017، بالإضافة إلى إسماعيل بايلتون وشركته دعم التنظيم بالمعدات والمساعدات المالية وقدم الدعم التكنولوجي لـ«داعش» بين عامي 2015-2017.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا