فيديو| تفاصيل تدمير الجيش الليبي طائرة عسكرية إيطالية

فيديو| تفاصيل تدمير الجيش الليبي طائرة عسكرية إيطالية
فيديو| تفاصيل تدمير الجيش الليبي طائرة عسكرية إيطالية

أعلن اللواء أحمد أبوزيد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن الدفاعات الجوية التابعة للقوات المسلحة تمكنت من إسقاط طائرة دون طيار إيطالية، اليوم الأربعاء، شمال مدينة ترهونة.

 

وقال "المسماري"، لوكالة نوفا الإيطالية للأنباء، "إن الطائرة بدون طيار التى تم إسقاطها هي طائرة إيطالية وتحمل شعار قوات الدفاع الجوي الإيطالية".

 

وحتى الآن لم تعلق السلطات الإيطالية على إسقاط الطائرة، إلا أنها أفادت في بيان صحفي صادر عن هيئة الدفاع الإيطالية بأنه تم فقد الاتصال اليوم مع طائرة تجريبية عن بعد تابعة للقوات الجوية، في الأراضي الليبية.


وقال البيان: "الطائرة التي نفذت مهمة لدعم عملية (البحر الآمن) اتبعت خطة طيران أبلغتها للسلطات الليبية من قبل. وتجري مزيد من التحقيقات للتأكد من أسباب الحادث"، وفقا لما نقلتة وكالة "نوفا" الإيطالية. 


وأكد مديرُ إدارة التوجيه المعنوي العميد خالد المحجوب إسقاط قوات الجيش طائرةً إيطالية مسيرة عسكرية فوقَ منطقةِ سوق الأحد شمالَ ترهونة، موضحا في تصريحات نقلها موقع «المسار الليبي» أنه تم إسقاطَ الطائرة فور دخولِها المجالِ الجوي للمنطقة.


وقبله أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبي عن تمكن وحدات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة من إسقاط طائرة مسّيره في ترهونة.


بينما أكد موقع «itamilradar» الإيطالي أن الطائرة التي تم استهدافها اليوم الأربعاء في مدينة ترهونة هي إحدى الطائرات التابعة لسلاح الجو الإيطالي.

 

وأوضح الموقع الإيطالي المتخصص في رصد كل ما يخص الطائرات العسكرية الإيطالية، أن الطائرة المستهدفة ليست تركية، كما أعلن قائد المنطقة الغربية العسكرية التابعة للجيش الليبي اللواء مبروك الغزاوي أن دفاعاته الجوية أسقطت طائرة دون طيار تركية شمال مدينة ترهونة.

 

ونشر الموقع صورا للطائرة المستهدفة، مؤكدا أنها تحمل علامة القوات الجوية الإيطالية، لافتا إلى أن ذلك يؤكد أنها ليست تركية.

 

وأكدت وسائل إعلام إيطالية أن الطائرة المسيرة تابعة للفيلق الجوي الإيطالي «32 ستورمو» وكانت قد أقلعت من قاعدة "أماندولا" الجوية جنوب شرق إيطاليا.