إنها مصر

أسعار الفائدة وأصحاب المعاشات!

كرم جبر
كرم جبر

جاءتنى الرسالة التالية:
اسمى عاطف بسيونى وأتابع يومياً بكل اهتمام كتاباتك فى الأخبار، مهندس على المعاش ورجائى أن تهتم بموضوع لفئة كبيرة من الشعب هى نفس حالى، فعند خروجنا على المعاش أودعنا مكافأة نهاية الخدمة فى البنوك، فى شهادات استثمار لكى نعيش من فائدتها.
تحسن الوضع الاقتصادى فى مصر، أصاب فئة كبيرة بأضرار شديدة، بسبب الخفض المستمر لأسعار الفائدة، وبالتالى انخفض دخلنا الأساسى، مع ارتفاع الأسعار أصبحنا نعيش ظروفا صعبة.
رحمة بنا، رجاء تبنى هذه القضية، ولتصدر البنوك شهادات لمن هم فوق الستين، يكون عائدها ثابتاً، تخفيفاً للمعاناة الشديدة والظروف المعيشية الصعبة.
> تعليق: قرأت عن شهادة لمدة ثلاث سنوات، بفائدة 16% لأصحاب المعاشات فوق الستين، ولا أدرى صحة الخبر، ولكن أعتقد أنه اقتراح يحتاج إلى دعم ومساندة البنوك، حفاظاً على الظروف المعيشية لفئة كبار السن.
>>>
صانعو السعادة.
الفرق بين المنتخب الأول وتحت ٢٣ سنة، العزيمة والروح القتالية والغيرة، فأسعدوا المصريين جميعاً، وأعادوا البهجة إلى المدرجات مع أجمل كلمة فى الحياة «مصر.. مصر».
إيه اللى هيحصل لو جعلناهم المنتخب الأول، دون إضافة أى لاعب آخر، فهم الأحق والأجدر بتمثيل وطنهم، ولن يخذلونا ولن يصيبونا بالإحباط، الجماهير تطالب بذلك.
هؤلاء الأبطال يجب أن يأخذوا الفرصة كاملة فى أنديتهم، بدلا من شراء اللاعبين الأجانب المضروبين.
>>>
السيدة ثريا مصطفى الشافعى مصطفى
معاش زوجها 1500 جنيه ورقمه التأمينى 2202055، ويعانى من ضعف شديد فى عضلة القلب، ويحتاج أدوية يبلغ ثمنها خمسة آلاف جنيه شهرياً، ولا جدوى فى حالته من التدخل الجراحى.
تناشد أصحاب القلوب الرحيمة والتأمين الصحى والدكتورة وزيرة الصحة، أن يكونوا عوناً لها، وعندى رقم تليفونها لمن أراد أن يتأكد أولاً ثم يساعد.
>>>
محمد رجب محمد أبو زيد
ابنه عمر محكوم عليه 3 سنوات منذ عام 2017، وكان يستحق إفراجاً شرطياً، مثل الثلاثة الآخرين المسجونين معه فى نفس القضية بنفس الحكم، وخرجوا إفراجاً شرطياً.
تم رفض الإفراج الشرطى، وهو رجل مسن، ويريد رفع الظلم - كما يقول - عن كاهله، ورقم القضية 22792 لسنة 2017 جنايات قسم الطالبية.
النداء أوجهه لوزارة الداخلية، إذا كان يستحق طبقاً للإجراءات القانونية.
>>>
ماجد محمد على - القاهرة - المعادى
أعيدوا كوبرى أبو العلا إلى مكانه، ليكون معرضاً للكتب بدلاً من سور الأزبكية، ليشمل مكتبات ومستلزمات كليات الفنون وقاعات للفنون على الجانب الآخر من النهر، على أن يكون للمشاة فقط.
إذا كان جسم الكوبرى قد تم تبديده، يمكن تمويله من مشروع الجنيه تبرعات، وتكون الأولوية لبائعى سور الأزبكية.
> تعليق: اقتراح رائع يمكن أن يدخل ضمن مخطط إعادة إحياء القاهرة الحضارية.