«القومي للمرأة»: 50 طالبة بالتعليم الفنى طلبن الالتحاق ببرنامج «هي تقود»

القومي للمرأة
القومي للمرأة

استقبل المجلس القومى للمرأة اليوم ٥٠ طلبا من الطالبات بالتعليم الفنى للالتحاق ببرنامج "هى تقود..  she leads" الذى تطلقه مؤسسة شباب القادة بالشراكة مع المجلس، والذي يستهدف تدريب ورفع كفاءة الطالبات وتسليط الضوء على العناصر المميزة منهن.

 

وانطلقت اليوم مرحلة التقييم الإلكتروني للطالبات لاكتشاف ذاتهن، حيث تعد هذه المرحلة هي مرحلة تمهيدية للتعرف على احتياجات الفتيات وإعداد برنامج تدريبي لرفع كفاءتهن.



ورحبت دينا حسين عضوة المجلس ومقررة لجنة الشباب، بالطالبات والجهات الشريكة بالبرنامج داخل مقر المجلس الذى يعد بيت المرأة المصرية، وعبرت عن فخرها بالمستوى المتميز للطالبات والذى لمسته خلال مرحلة عرض الأفكار، مؤكدة أن التعليم الفنى يعتبر جزءا أساسيا في التطور الصناعي والنمو الاقتصادي في مصر، وأنهن محظوظات لأن الفرصة المقدمة لهن حالياً لم تكن متاحة للأجيال السابقة، وهى فرصة ذهبية لإثبات ذاتهن وقدراتهن وتحقيق أحلامهن.

 


وأوضحت دينا حسين أن المجلس معنى بإتاحة النماذج الايجابية الناجحة للفتيات والسيدات فى مجال ريادة الاعمال، ودعم وتشجيع وتوعية الفتيات بمفاهيم المساواه بين الجنسين وتمكين المرأة ودعم أفكارهن الخاصة بالمشاريع ، الى جانب التشبيك مع الجهات المعنية لدعم مشروعاتهن وأفكارهن.


وأكد أحمد فتحي سعادته بالشراكة مع المجلس الذي سينتج عنه  دعم فعلي للمرأة و خصوصاً طالبات التعليم الفني ، وأوضح أن اليوم يشهد انطلاق مرحلة التقييم الالكترونى لاكتشاف ذاتهن وقدراتهن وتحديد احتياجاتهن التدريبية  ، تليها مرحلة التدريب لتطوير مهاراتهن وتحويل الأفكار إلى واقع ملموس ، وأكد أنه مطمئن بالمستقبل لوجود عقول مميزة مثلهن ، وأشاد بجهودهن خلال مرحلة اعداد الافكار وعرضها ،وايمانه بأنهن قادرات على صنع نجاحات كبيرة فى المستقبل.