فيديو| الطيار أحمد عادل يستعرض إمكانياتAirbus A220-300 بمعرض دبي للطيران

الطيار أحمد عادل  رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

استعرض اليوم ، الأربعاء 20 نوفمبر، الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية والعضو الـ21 في تحالف ستار العالمي، إمكانيات الطائرة Airbus A220-300، خلال عرضها في معرض دبي للطيران 2019.

وتعد مصر للطيران الشركة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اقتناء هذا الطراز الجديد A220-300

وأكد الطيار أحمد عادل ،أن مصر للطيران تعاقدت على شراء 12 طائرة من طراز A220-300، تصل تباعا حتى يونيو 2020.

وتتميز الطائرة A220-300 بمدى كبير حيث تتمكن من التحليق بحد أقصى 6 ساعات .

وقال إن الطائرات الجديدة تتمتع بمزايا متتعدة، حيث تبلغ سعة المقاعد بها 140 مقعدا، وانضمامها لأسطول شركة مصر للطيران للخطوط الجوية يحقق جوانب إيجابية كثيرة للشركة، من أهمها تقليل نفقات واقتصاديات التشغيل للطائرة من الناحية الاقتصادية إضافة كبيرة للشركة.

تلعب الطائرات الجديدة دورا في فتح نقاط جديدة فهي  مؤهلة للعمل على الخطوط الداخلية والإقليمية مثل قبرص وأثينا والبحرين وجنوب أوروبا، وهو الممر الذي سيعطي مجالا أوسع للتوسع في شبكة خطوط مصر للطيران.

ويعد هذا الطراز من بين الطائرات الأكثر تطورًا وابتكارًا على مستوى العالم في فئة الطائرات ذات الممر الواحد، بما يضمه من مقصورة مميزة ومقاعد وأرفف تخزين حقائب واسعة، بخلاف النوافذ الكبيرة التي توفر المزيد من الضوء الطبيعي والاستمتاع بالسماء وتوافر خدمات الانترنت والvideo streaming.

وتسعى مصر للطيران لتحقيق تجربة سفر مميزة تلبي رغبات عملائها على متن هذا الطراز والذي يغطي وجهاتها الداخلية والإقليمية في شبكة خطوطها الممتدة حول العالم.

كانت انطلقت في دبي الأحد الماضي  فعاليات الدورة الـ 16 من معرض دبي للطيران 2019، خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر، في مطار آل مكتوم الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعد معرض دبي للطيران إحدى المنصات التي تستطيع الشركات من خلالها عرض المنتجات والخدمات المتعلقة بالمطارات والطيران، وتسليط الضوء على أحدث خططها التوسعية، فيوفر بيئة مميزة يمكن من خلالها التعرف على أحدث الابتكارات المستخدمة في بناء وتجهيز المطارات، وأحدث الحلول والتقنيات والخدمات المتعلقة بالمطارات.