طارق عامر يكرم خريجي الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي للقيادات التنفيذية

طارق عامر يكرم خريجي الدفعة الأولي من البرنامج التدريبي للقيادات
طارق عامر يكرم خريجي الدفعة الأولي من البرنامج التدريبي للقيادات

 

كرم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، خريجي الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي الذي تم بالتعاون بين المعهد المصرفي المصري وكلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد.

وكان المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، وقع مؤخرًا اتفاقية تعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال - التعليم التنفيذي، لتقديم برنامج تدريبي تم تصميمه خصيصاً للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي المصري.

وتم تنفيذ البرنامج الآن وعلى مدار أسبوعين متتاليين في مقر جامعة هارفرد ببوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 8 نوفمبر 2019.

جدير بالذكر، أن البرنامج يغطي أربعة محاور رئيسية تشمل القيادة، والتحول الرقمي والابتكار، والتفكير والتخطيط الاستراتيجي، ويتم تقديم البرنامج من خلال المشاركة التفاعلية بين المتدربين والتي تشمل مناقشة حالات عملية، بالإضافة إلى نماذج المحاكاة ومجموعات العمل.

ونظرًا لأهمية هذا البرنامج والمعرفة المتميزة التي توفرها محاوره المختلفة، فقد لقى اهتماماً واسعاً من القطاع المصرفي، حيث يشارك في البرنامج الأول ٤٦ من القيادات التنفيذية يمثلون 17 بنكاً وشركة مالية، ويخطط المعهد المصرفي المصري لتقديم عدة دورات من هذا البرنامج الهام المخصص للقيادات التنفيذية لتحقيق نقلة نوعية في القطاع المصرفي بشكل عام.

وتعد هذه الاتفاقية، علامة فارقة في جهود المعهد المصرفي الدائمة لجلب أحدث الممارسات والخبرات الدولية إلى مصر وإضافة لمجهوداته المستمرة في مجال التعليم والتدريب المهني.