10 دول في بطولتي «إبراهيم مصطفى الدولية» و«البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية»

10 دول تشارك فى بطولتى إبراهيم مصطفى الدولية والبطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية
10 دول تشارك فى بطولتى إبراهيم مصطفى الدولية والبطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية

أعلن مجلس إدارة اتحاد المصارعة، برئاسة اللواء عصام النوار، أن عدد الدول المشاركة في بطولتي إبراهيم مصطفى الدولية والعربية للكبار للمصارعة الحرة والرومانية ، عشرة دول، وهي مصر والأردن والكويت والسودان والبحرين والسعودية واليمن وفلسطين وقبرص والهند وكبرجسان .

 وتقام البطولتين خلال الفترة من 23 وحتى 25 نوفمبر الجاري ، ويمثل تلك الدول أكثر من 200 لاعب ولاعبة ، ويفتتح البطولتين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تمام الساعة السادسة من مساء السبت المقبل، بالصالة المغطاة الكبرى الدولية باتحاد الشرطة الرياضي بالدراسة.

وجه مجلس إدارة الاتحاد بقيادة اللواء عصام النوار الدعوة للقيادات الرياضية و وممثلي اللجنة الأوليمبية المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية ، ووسائل الإعلام المختلفة لحضور فاعليات البطولتين ، ويشرف على بطولة إبراهيم مصطفى الدولية فنيا التونسي كمال بو عزيز مندوب الاتحاد الدولي  ، ويشرف على البطولة العربية المصري شريف على حلاوة مندوب الاتحاد الدولي ، كما يتولى الإشراف على فعاليات دراسات وتقييم الحكام المصريين والعرب المتقدمين للحصول على الدراجات الدولية .

 وأكد العميد محمد محمود، عضو الاتحادين المصري والإفريقي للمصارعة والمنسق الإعلامي للبطولتين، أن كل الإجراءات الخاصة بالبطولتين من لجان وإعداد وتنظيم تسير علي قدم وساق، وبتعاون من اللجنة الاولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، ورعاية وزارة الرياضة تحت قيادة الوزير الرياضي الدكتور أشرف صبحي.

وأشار أن  مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد جلسته الأسبوع الماضي استعرض كافة التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولتين ،  وشرح إبراهيم عادل مصطفى نجل المرحوم عادل مصطفى نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق ، وحفيد المرحوم إبراهيم مصطفى الحائز على ذهبية دورة الألعاب الأوليمبية التي استضافتها مدينة أمستردام عام 1928 بشرح كل الإجراءات الدولية الفنية والتنظيمية الخاصة ببطولة إبراهيم مصطفى والبطولة العربية.

وأوضح أن كلا من الدكتور محمود السيد أحمد السكرتير العام والعقيد هاني عبد الفتاح، شرحا دور اللجان العاملة في البطولة ، خاصة الفنية بمنافسات البطولتين ، واستقبال الوفود ومراسيم الافتتاح ، والدور الكبير الذي لعبه العميد حازم مديرا الإدارة العامة لاتحاد الشرطة الرياضي في تدعيم اتحاد المصارعة واللاعبين لنجاح البطولتين .