يوم الطفل العالمي| 5 نصائح لتخفيف آلام تسنين الرضيع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

«تسنين الأطفال» من أفضل اللحظات التي تعشقها الأم، ولكن بالنسبة للرضيع هي فترة مؤلمة لأنها غالبًا ما تكون مصحوبة بالألم الشديد، لذلك يقدم موقع «mother and care» نصائح لتخفيف ألم الطفل الرضيع عند التسنين تزامنا مع الاحتفال بيوم الطفل العالمي.


الأعشاب الطبيعية: تخفف الأعشاب الطبيعية والعصائر الطازجة من آلام الرضيع وقت التسنين، لذلك احرصي على تناوله تلك المشروبات بدون إضافة سكر أو عسل.


شرائح الخضار: إذا كان طفلك أكبر من 7 شهور بإمكانك أن تعطيه شرائح من الخيار والجزر فمثل تلك الخضروات تساعد على تخفيف آلامه وقت التسنين.


الرضاعة الطبيعية: إذا شعرتي أن رضيعك يشعر بآلام التسنين والبكاء بدون سبب، قومي بضمه واجعليه يرضع بالطريقة الطبيعية.


قماشه مثلجة: جمدي قطعة من القماش وضعيها على لثة الرضيع تساعد كثير في تخفيف آلام التسنين.


أصبع الأم أو "السكاتة": بإمكانك  تضعي إصبعك إذا كان نضيف على لثة الرضيع تساعده كثيرا في تخفيف الآلام أو استخدمي "سكاتة" الأطفال وحاولي أن تشغلي طفلك دائما باللعب وحكايات الأطفال.

 

الجدير بالذكر، أن الأمم المتحدة حددت يوم الطفل العالمي عام 1954م، حيث أنه تم اختيار 20 نوفمبر للاحتفال به في كل عام، ويعتبر نفس اليوم الذي تم الإعلان فيه عن حقوق الطفل عام 1959م، وتوقيع اتفاقية حقوق الطفل عام 1989، وقد عززت الأمم المتحدة من دور الآباء، والأمهات، والمعلمين، والممرضين، والشركات، والإعلاميين، وجميع شرائح المجتمع من كافة المراحل العمرية في دعم هذا اليوم، والدفاع عن حقوق الطفل ولفت النظر إليها لبناء مستقبل وعالم أفضل لجميع الأطفال حول العالم.


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا