اليوم العالمي للطفل| 5 شخصيات أثرت في جيل كامل أبرزها «توم آند جيري»

اليوم العالمي للطفل| 5 شخصيات أثرت في جيل كامل أبرزها «توم آند جيري»
اليوم العالمي للطفل| 5 شخصيات أثرت في جيل كامل أبرزها «توم آند جيري»

«بكار ورشيدة .. كابتن ماجد .. توم وجيري» شخصيات كارتونية تربينا عليها؛ وكانت بالنسبة لنا القدوة والمثل الأعلى نظرًا لتوصيل الرسائل بطريقة سلسة ومبسطة والبعد عن الإسفاف. 

ولأن 20 نوفمبر اليوم العالمي للطفل .. رصدت «بوابة أخبار اليوم» أبرز 5 شخصيات كانت الأكثر تأثيرًا في جيل كامل. 

توم آند جيري
هما شخصيتان كوميديتان يدور بينهما كثير من المواقف المضحكة تتركز في مجملها في مطاردة توم القط لجيري الفأر من أجل الإمساك به وإعداده كـ«وليمة»، لكن دائماً ما ينجح جيري في الهروب، تم إنتاج ما يزيد عن 161 حلقة لتلك الشخصيتين منذ عام 1944 إلى عام 1967 وحصل هذه السلسة الكوميدية على جائزة أوسكار.

كابتن ماجد 
سلسلة من الحلقات بطلها طفل صغير، وتحكي قصة فريق كرة قدم للشباب والأطفال؛ أدت شخصية كابتن ماجد الممثلة الأردنية سهير فهد، ويعد هذا الكارتون من أفضل الانيمشن في مجال الرياضة. 
ومن المقرر عرض الكارتون مرة أخرى في شهر ديسمبر المقبل.

 

بكار ورشيدة 
شخصية كارتونية من النوبة، كان معروفًا باصطحابه لمعزته رشيدة في كل مكان وهدفه الأساسي تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الآخرين. 
بكار مسلسل كارتون مصري، وأول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، أبدعتها المخرجة الراحلة منى أبو النصر وأخرجت عدة أجزاء من المسلسل ثم استكمله ابنها شريف جمال بعد وفاتها عام 2003 توقف عرض المسلسل عام 2007 وتم استكماله في رمضان 2015 و 2016 بجوده عاليه بشكل d3. 

سبايدر مان 
«نفسي أطير زي سبايد مان» .. مقولة تم ترديدها من قبل الأطفال الصغار فهو شخصية كارتونية خطفت قلوب الكثير من الأطفال.
تم إنشاء الشخصية من قبل الكاتب المحرر ستان لي والكاتب الفنان ستيف ديتكو، وظهرت لأول مرة في الكتاب الهزلي للرسوم المصورة أميزينغ فانتازي العدد الخامس عشر في العصر الفضي للكتب الهزلية.


سابق ولاحق
مسلسل رسوم متحركة رياضي يتحدث عن رياضة سباق السيارات الصغيرة، وحلم الأخوين سابق ولاحق في النجاح فيها بعدما أعطاهما صديقهما الدكتورعاقل سيارتين متطورتين اخترعهما بنفسه. أخذ هذا المسلسل طابعًا تجاريًا بسبب ترويج قناة سبيس تون له؛ لهذا الأنميشن جزئان حسب الدبلجة العربية.