«شركات السياحة» تتعاون مع « الاياتا» بشأن منظومة التأمين الخاصة بحجز التذاكر

حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة و نادر عياد رئيس لجنة الطيران بالغرفة
حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة و نادر عياد رئيس لجنة الطيران بالغرفة

أعلنت غرفة شركات السياحة ممثلة بلجنة الطيران بالغرفة ولجنه APJC  وشركات الطيران ومنظمه «الاياتا» أنه تم الاتفاق على استمرار منظومة التأمين الخاصة بحجز شركات السياحة لتذاكر السفر بالسوق المصري كما هو معمول به حالياً لثقتهم في المنظومة الحالية.

وكشفت  منظمة «الاياتا» أنه تم الاتفاق على تجديد التعاقد مع شركة GIG / LCI للعام الجديد ٢٠٢٠ لنظام التأمين الخاص بشركات السياحة ضد مخاطر عدم سداد فاتورة الـBSP لصالح شركات الطيران.

وأكد نادر عياد رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة السياحة، أن هذا التأمين هو السبيل الآمن لضمان حقوق شركات الطيران ضد مخاطر التلاعب وعدم السداد مشيراً إلى أنه بسبب الأزمة الأخيرة في أموال شركات الطيران قبل عده أشهر وبعد الاضطرابات الكبيرة في دول سياحية بالمنطقة تم وضع ضوابط مشددة علي عمل شركات السياحة في حجز التذاكر بعدة دول مجاورة  وكان هناك اتجاه لتطبيق تلك الاشتراطات بمصر والعمل بخطابات ضمان كبيرة  أو إلزام الشركات بالسداد المسبق لقيمة التذاكر مما كان يمثل خطراً كبيراً على شركات السياحة وتهدد بخروج عدد كبير منها من العمل بحجز التذاكر أو منع عملها برحلات الحج والعمرة.

 وقال عياد، إن تدخل الغرفة السريع وعلاقاتها الطيبة مع كل الأطراف ساعد في وقف كل هذه القرارات واستمرار عمل شركات السياحة بنفس الآلية ، مما يؤكد الثقة المحلية والدولية في غرفة السياحة والشركات.

ووجه مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر الشكر إلى منظمة «الاياتا» وشركات الطيران المختلفة وعلى رأسها الشركة الوطنية مصر للطيران لتعاونهم الكبير الذي أدي لهذا القرار وتخفيف أعباء كبيرة كانت منتظرة علي شركات السياحة.