تجديد حبس بذرة قاتل شهيد الكرامة بالإسماعيلية 15 يوما

المجني عليه أحمد الريس ونجله الوحيد
المجني عليه أحمد الريس ونجله الوحيد

قرر قاضي التجديدات بمحكمة الإسماعيلية الابتدائية تجديد حبس صبي جزار متهم بقتل شهيد الكرامة 15 يوما أخرى على ذمة التحقيقات.

وكان اللواء جمال الغزالي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمود هندي مدير المباحث، يفيد بورود من مباحث مركز الإسماعيلية بمقتل أحمد مصطفى الريس مقيم بقرية أبوعطوة دائرة المركز، بعد تلقيه طعنة في القلب لفظ أنفاسه الأخيرة على إثرها فور وصوله إلى المستشفى العام. 

وتمكن رجال مباحث مركز الإسماعيلية من ضبط المتهم ويدعى "محمد.ا. ل" وشهرته "بذرة"، من مواليد مارس 2001 يعمل صبي جزار ومقيم بشارع المشروع بقرية أبو عطوة، ترجع وقائع القضية إلى أن المجني عليه عاد متعبا بعد عناء يوم طويل في العمل وكانت زوجته تعد له طعام العشاء إلا أنه سمع مجموعة من الشباب يتعاطوا المخدرات أسفل المنزل وأصواتهم تتعالى بالألفاظ الخارجة فتحدث معهم أنه لا يليق بهم فعل ذلك، وأن هناك أسر وعائلات وأنه يحتاج للنوم ليواصل عمله في الصباح، إلا أن حديثة لم يروق لهم فتطاولوا عليه بالسباب وتطور الأمر مما اضطر المجني عليه للنزول محاولا إقناعهم بالابتعاد عن المنزل إلا أن أحدهم عاجله بحجر في وجهه افقده توازنه، ليستغل الجاني الفرصة ويطعنه بسكين في القلب.