«الاتحاد الأوروبي» يعلن الفائزين في مسابقته السنوية للتصوير الفوتوغرافي

الاتحاد الأوروبي يعلن الفائزين في مسابقته السنوية للتصوير الفوتوغرافي
الاتحاد الأوروبي يعلن الفائزين في مسابقته السنوية للتصوير الفوتوغرافي

أعلن الاتحاد الأوروبي في مصر أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، في النسخة الثانية عشر من مسابقة التصوير الفوتوغرافي، والتي كان موضوعها هذا العام "بطلات مصريات".


وقد شارك في المسابقة 242 متسابقا من مختلف محافظات مصر قدموا 591 صورة، واعتمدت لجنة التحكيم المعايير المهنية في الأعمال المقدمة، وحصل على المركز الأول حسين طلال فرج محمد، بصورة تحت عنوان "المحاربات... بطلات مجهولات"، والتي تم التقاطها في حي المهندسين بالجيزة، وحصدت هناء حبيب تاوضروس سعد المركز الثاني بصورة "بين الكتب"، والتي تم التقاطها في الجمعية الجغرافية المصرية بالقاهرة، بينما  جاء عبد الحميد فوزي طاحون في المركز الثالث بصورة تحت عنوان "بائعة المشغولات اليديوية" والتي تم التقاطها في طنطا بالغربية.


وستتم طباعة أفضل 12 صورة على تقويم عام 2019 لوفد الاتحاد الأوروبي، كما ينظم الاتحاد حفلا لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز، بالإضافة إلى إقامة معرض لأفضل ثلاثين صورة في الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر في "جريك كامبس" بوسط البلد في القاهرة.


استهدف موضوع مسابقة هذا العام العام الاحتفال بالمرأة والفتاة المصرية والمساهمات القيمة التي يقدمنها في مختلف المجالات والتي لا غنى عنها في النهوض بمصر.


جدير بالذكر أن مسابقة الاتحاد الأوروبي في مصر للتصوير الفوتوغرافي تنظم سنويا منذ عام 2008، و شهدت نسخة العام الماضي مشاركة 197 متسابقا، وكانت تحت عنوان "وصف مصر الحديثة".