«الأموال العامة»: ضبط موظفا تربح 45 مليون جنيه مستغلا منصبه

صورة
صورة

نجحت مباحث الأموال العامة، في رصد موظف بمطروح لاستغلال موقعه الوظيفي والتواطؤ مع آخر بتسهيل إجراءات له والتربح من جراء ذلك بحوالي 45 مليون جنيه.

 

رصدت إدارة مكافحة الكسب غير المشروع بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وجود تضخم في ثروة كل من: رئيس مجلس إدارة إحدى شركات إدارة الفنادق، سبق اتهامه في 20 قضية ومقيم بالقاهرة، وموظف بمجلس ومدينة مطروح، ومقيم بالإسكندرية؛ لقيامهما بالتواطؤ فيما بينهما من خلال تزوير محررات رسمية خاصة ببعض الإنشاءات التي يتم تنفيذها لصالح شركة استثمار زراعي وسياحي.

 

ويشغل الأول منصب الممثل القانونى لها، وكذا تزوير مستندات تثبت على خلاف الحقيقة قيام الأول بأعمال بناء في غضون عام 2015 على الرغم من بنائها قبل ذلك مما ربح الأول وتربح الثاني من أعمال وظيفته بدون وجه حق والإضرار عمداً بالمال العام، الأمر الذي مكنهما من تكوين ثروة وذويهما بطريق غير مشروع، تمثلت في ممتلكات الأول تمثلت في (شراء العقارات والأراضي– إنشاء وتأسيس شركات– شراء 6 سيارات– شراء أسهم في البورصة المصرية).

 

وتتمثل ممتلكات الثاني في ( شراء العقارات والأراضي– تأسيس شركة– شراء سيارة) فضلاً عن وجود أرصدة مالية وحسابات جارية وودائع نقدية بالبنوك لم يتم تحديدها وقدرت أفعال الكسب غير المشروع التي قام بها المذكوران بمبلغ (45 مليون جنيه تقريباً).

 

وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.