عبد القادر: صندوق تشجيع الاستثمار في أفريقيا يحقق مصالح مصر وألمانيا

النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب
النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب

أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة مجموعة العشرين وإفريقيا والتي انطلقت فعالياتها أمس، كاشفا أن لمصر وقيادتها السياسية مكانة عظيمة في العالم.

وأضاف عبدالقادر، أن المبادرة الألمانية التى تم الإعلان عنها لإنشاء صندوق لتشجيع الاستثمار في قارة أفريقيا تمثل تطورا كبيرا وهاما لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين.

وأشار عبدالقادر، إلى أن كلمة الرئيس السيسي، حملت العديد من الرسائل الهامة للعالم، حيث أكد أن جذب الاستثمارات أمر لا يمكن الاستغناء عنه، ويعتبر جزءً لا يتجزأ من مكونات الاستقرار لإضفاء طابعا من الثقة بشأن الملف الاقتصادي، وقال النائب :وهذا تأكيد واضح من القيادة المصرية على أنه يتم العمل على تحسين الظروف الاقتصادية وعبور الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأشاد عبدالقادر، باهتمام الرئيس السيسي، بطرح كل ما يتعلق بالقضايا السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية التى تهم جميع الدول الأفريقية من أجل جذب الاستثمارات العالمية للدول الأفريقية ودعم اقتصاديات الدول الأفريقية، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التي تسرع من نمو هذه الاقتصاديات.

وأوضح أن تأكيد الرئيس السيسى، على أن الحديث عن قضية التنمية المنشودة فى أفريقيا لا يكتمل دون التطرق إلى سبل تهيئة المناخ المناسب لإنجاح المساعى الجادة للنهوض بالقارة، تأكيد واضح لحجم الفرص الحقيقية الواعدة على أرض القارة لما تتمتع به من إمكانيات تصنع الفرص الاستثمارية للدفع بالاقتصاد القومى للبلاد.

وأضاف عبدالقادر، أن تأكيد الرئيس السيسي، على أن تعزيز الروابط مع شركاء القارة في التنمية يشَكّلَ المكون الأساسي من هذا الجهد، جنباً إلى جنب مع التمسك بالملكية الأفريقية لمختلف أطروحات التعاون وتجنب فرض المشروطيات والتسييس، يؤكد على أهمية الترابط والتعاون والتنسيق لتحقيق الانتعاشة المطلوبة للاقتصاد الإفريقي.

وكشف عبدالقادر، أن تطرق الرئيس السيسي، خلال كلمته إلى قضية التوافق السياسي بين الرؤي الأفريقية وأهداف مبادرة الشراكة يستوجب الإسراع بخطوات التنفيذ الفعلي التي نتطلع لأن تخرج عن قمتنا، منها تفعيل صندوق دعم الاستثمارات والتنمية في أفريقيا بأذرعه الثلاثة، وبحيث يتم توفير التمويل اللازم، بما يسهم في تنمية القارة الأفريقية.