كوريا الجنوبية تسعى لزيادة رحلاتها الجوية عبر الخطوط غير اليابانية

الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه
الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه

أعلنت وزارة النقل في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنها تسعى إلى زيادة عدد الرحلات الجوية عبر الخطوط غير اليابانية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمساعدة شركات الطيران التي تعاني من ضعف الطلب على السفر إلى اليابان.

وذكرت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، في بيان أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن حكومة سول تجري محادثات مع سلطات الطيران في سنغافورة وإندونيسيا وبروناي، لتوفير مزيد من الرحلات الجوية إلى هذه الدول.

وتعتزم حكومة كوريا الجنوبية تمديد المحادثات مع سلطات الطيران في آسيا الوسطى العام المقبل من أجل توفير رحلات جوية إلى المنطقة.

وقال مسؤول في وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية إن "شركات الطيران المحلية كانت تعتمد بشدة على الخطوط اليابانية حتى يوليو الماضي، عندما بدأ معدل الطلب على السفر إلى اليابان في الانخفاض بسبب القيود المفروضة على الصادرات اليابانية"، مضيفا أن شركة الخطوط الجوية تخطط لتنويع خطوطها عن طريق تقليل اعتمادها الشديد على الطرق اليابانية".

وأفاد البيان بأنه في النصف الأول من عام 2019 الجاري، حصلت شركات الطيران الثمانية في البلاد على 25 % من إجمالي مبيعاتها من تشغيل الخطوط اليابانية.

واستمرت حركة المسافرين في البلاد في الارتفاع خلال السنوات الخمس الماضية، حيث قفزت إلى 118 مليونا عام 2018 من 81 مليونا عام 2014.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا