حوادث اليوم| أبرزها «سقوط شبكة الآداب بالتجمع».. وشهود واقعة التنمر بـ«الطالب الأفريقي»

صورة مجمعه
صورة مجمعه

شهد الشارع المصري الكثير من الجرائم والمحاكمات وأحداث أثارت الرأى العام على مدار اليوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر 2019.

تقدم "بوابة أخبار اليوم" فى تقريرها تغطية لحظية لمتابعات وتفاصيل أبرز تلك القضايا من الصباح للمساء:


- تايم لاين| المحطات الرئيسية في محاكمة «اقتحام قسم شرطة حلوان»

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة برئاسة المستشار حسن فريد، في وقت سابق، أصدرت أحكاما جنائية علي المتهمين في قضية اقتحام قسم شرطة حلوان، التي أسفرت عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين، ومعاقبة 8 متهمين بالإعدام شنقًا عما نسب إليهم.

- عاش ومات وحيدًا .. العثور على جثة مزارع داخل منزله بالبحيرة

عثر أهالي قرية زرزارة بمركز أدكو بالبحيرة اليوم الثلاثاء على جثة جار لهم وقد فارق الحية والجثة في حالة تعفن رمى، تم أبلاغ الشرطة التي انتقلت لمكان البلاغ وتم أخطار النيابة التي باشرت التحقيق.
تلقى مأمور مركز شرطة أدكو بلاغا من الأهالي بانبعاث راحة كريهة من منزل جارهم عبد الناصر عبد المنعم عبد الله أو كليلة 58 سنة مزارع ويقيم بمفرده.


- الداخلية: مصرع اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة

 لقى إثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، مصرعهما في واقعة إستشهاد رئيس مباحث مركز شرطة قوص.
عقب تقنين الإجراءات فقد تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان وقوات الأمن المركزى إستهدفت ( أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة –  39 سنة، مقيم قرية البراهمة قفط - قنا – مطلوب ضبطه وإحضاره فى واقعة إستشهاد رئيس مباحث مركز شرطة قوص.

- تفاصيل جديدة يرويها شهود واقعة التنمر بـ«الطالب الأفريقي»

أثارت واقعة التنمر على طالب أفريقي وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، إذ تعرض الصبي لمراهق الذي يحمل الجنسية السودانية إلى التنمر من قبل 3 شباب يسكنون بجواره، ومن ثم توجهت «بوابة أخبار اليوم»، إلى موقع مشاجرة مع الطالب بحدائق القبة، لمعرفة ما جري عن قرب. 

- الإدارية العليا: إعادة تصحيح الإجابات لا يقلل من أساتذة الجامعات

أكدت المحكمة الإدارية العليا، إن عملية التصحيح أوراق الإجابات يتولاها أساتذة بالجامعات بموجب ولاية وأمانه ويقدرون حقها، كما تقوم علي التقدير بالحق فيما يعرض عليهم من أجوبة لأسئلة، إلا إن ذلك لا يحول واختلاف التقدير من مصحح لآخر، لا سيما في المسائل التي تخضع لمحض التقدير، وتلك التي تتباين بشأنها وجهات النظر، مما لا يمنع الاستعانة بآخرين من ذي التخصص والولاية، للوقوف على حقيقة ما يدعيه الطالب علي ما رصد له من درجات وما حصله من تقدير. 

- القبض على أكبر شبكة منافية للآداب بالتجمع الأول

نجح رجال مباحث قسم التجمع الأول، في القبض على أكبر شبكة دعارة وشذوذ، داخل إحدى الفيلات، والذي تبين قيامهم باستقطاب الشباب والبنات من خلال التواصل على رسائل الواتساب، وإرسال صورا لاختيار الفتيات أو الرجال، وكذلك عرض امتيازات، وتقديم الاختيارات، مقابل 3000 جنيه للساعة، تم ضبط المتهمين وبحوزتهم ألعاب جنسية وفيديوهات مخلة، وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

- «المحمول» كلمة السر.. دفاع «طفل التوك توك» يكشف مفاجآت في القضية

كشف عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، رئيس هيئة الدفاع، في قضية مقتل الطفل بيشوي ملاك عزيز، مفاجآت جديدة حول ظروف وملابسات الواقعة، وكيفية استدراج المتهمين للمجني عليه، وكيفية قتله وتوصل الأجهزة الأمنية إلى الجناة.

- ضبط 124 قضية تهديد وابتزاز ونصب وسرقة حسابات عبر الإنترنت

تمكن قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من ضبط 124 قضية تهديد وابتزاز ونصب وسرقة حسابات عبر شبكة الإنترنت.

- قرار جديد من استئناف القاهرة بشأن تغريم محمد رمضان 16مليون جنيه

قبلت الدائرة 33 مدنى استئناف عالي القاهرة، استئناف الفنان محمد رمضان على حكم تغريمه 16 مليون جنيه، لصالح شركة للإنتاج الفنى قيمة شرط جزائي، وإلغاء الحكم المستأنف فيه.

- قبل القيادة على الطرق السريعة.. نصائح هامة من المرور للسائقين

قدمت الإدارة العامة للمرور، بعض النصائح لقائدي المركبات للقيادة الآمنة أثناء الشبورة على الطرق السريعة، التي يسلكها قائدي المركبات، في الساعات الأخيرة من المساء حتى الصباح.

- مدير أمن القاهرة يكرم رئيس مباحث «المعصرة»

كرم اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، واللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، المقدم محمد مجدي، رئيس مباحث المعصرة، نظرا لجهوده الفعالة والمتميزة في حفظ الأمن والأمان بدائرة القسم.


- متهم يعترف بقتل زوجة مؤذن مسجد بكفر الدوار لسرقة مصوغاتها

أمر المستشار نور المقدم رئيس نيابة قسم كفر الدوار، بحبس محكوم عليه على ذمة تنفيذ حكم بالإعدام داخل سجن برج العرب، أربعة ايام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة بأشراف المستشار محمد السعيد عمر رئيس نيابات شمال دمنهور، كان المحكوم عليه قد أعترف بقتل ربة منزل منذ عام 2011 لسرقة مصوغاتها الذهبية وتم تقييد القضية ضد مجهول.