فيداستشاري: طول فترة الارتباط بين الزوجين لا يعني نجاح العلاقة

الدكتور محمد طه استاذ الطب النفسي
الدكتور محمد طه استاذ الطب النفسي

قال الدكتور محمد طه، استاذ الطب النفسي، إن الوضع الاجتماعي قد يكون عائقًا في العلاقات الزوجية والارتباط، ويجب أن يكون هناك تقارب وليس بالضرورة تطابق، مضيفًا :" الناس كلها متساوية ، بس مش يكون أحد الطرفين مش بيعرف يقرأ ويكتب ووضعه الاجتماعي وحش، ويروح يرتبط بطرف تاني معاه دكتوراه".

وأضاف "طه"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، :" الطرفين دول عشان يقعدوا في بيت واحد مش هيلاقوا أرضيه مشتركة بينهما، أو اهتمامات مشتركة بينهما، أو طموحات مشتركة، فلازم يكون فيه على الأقل تقارب من الوضع الاجتماعي والاقتصادي أيضًا".

وأوضح أستاذ الطب النفسي، أن المجتمع المصري خاص جدا وله ظروفه الخاصة، فقد تكون العلاقة بين الزوجين تزيد عن 20 عامًا ولكنها لا تكون ناجحة، مضيفًا :" ممكن يكونوا متجوزين من 20 سنة ولو دخلت بيتهم تلاقي علاقتهم شبه مقطوعة، كأنهم أثنين قاعدين في فندق"، وهذا يعني أن طول فترة الارتباط لا تعني نجاح العلاقة.

وأشار إلى أن نجاح العلاقة تكمن في قدر التفاهم بين الزوجين، وطرق حل مشكلاتهم حال وجود خلافات، سواء طالت المدة أو قصرت، فقد يكون العلاقة الزوجية قصيرة جدًا لكنها كانت ناجحة طول الفترة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا