إقبال من نجمات سلاح الشيش للمشاركة في كأس العالم بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للسيدات، والمقرر إقامتها بالقاهرة، خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري، إقبالا كبيرا من نجمات اللعبة على المشاركة في منافساتها.

وتأكدت مشاركة المصنفات العشر الأوائل على العالم من الأولى إلى الثالثة، وهن على الترتيب: الروسية إينا ديريجلازوفا بطلة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والحائزة على بطولة العالم 3 مرات، آخرها في يوليو الماضي، والإيطالية اليس فولبي بطلة العالم العام الماضي، ومواطنتها المخضرمة إليسا دي فرانشيسكا، تكمل عامها الـ37 الشهر المقبل، وهي بطلة أولمبياد لندن 2012، وبطلة العالم 2010.

ومن الرابعة للعاشرة على التوالي، الإيطالية اريانا اريجو بطلة العالم 2013 و2014، ووصيف لندن 2012 والأمريكية لى كيفر والألمانية الواعدة ليونى إيبرت ذات العشرين عاما، والروسية إنستاسيا ايفانوفا، والإيطالية فرانشيسكا بالمبو، والفرنسية يسورا تيبوس وصيف بطولة العالم 2018، والروسية لاريسا كوروبينكوفا.

ومن جانبه، صرح رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسيني، بأن البطولة هي إحدى الجولات المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، لذا ستكون هناك منافسة شرسة للغاية.

وقال إن البطولة يشارك فيها 38 دولة، يمثلهم 170 لاعبة حتى الآن، وفي مقدمتهن أوائل المصنفات العالميات.

وأضاف أن الإقبال على المشاركة ليس فقط لأن البطولة واحدة من بطولات التأهيل الأولمبي، ولكن لأن البطولات المصرية باتت ذات علامة مميزة عالميا، ولها طابع ونكهة مختلفة عن جميع بطولات السلاح التي تنظم في الدول الأخرى.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا