برلماني يطالب بمسح اجتماعي وصحي عاجل للأسر الفقيرة بقرى نجع حمادي

 اللواء خالد خلف الله
اللواء خالد خلف الله

تقدم اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب، عن حزب "مستقبل وطن"، ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة والتضامن الاجتماعي، بإعداد مسح اجتماعي عاجل لقرى ونجوع مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، والتي تقترب من 65 قرية ونجع.

وتضمن البيان، أن بعض القرى والنجوع بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، تعاني من فقر شديد ولا يوجد مأوى لهم، ولا مسكن ولا إعانات ومنازلهم من البوص والقش، وتحتاج إلى مسح اجتماعي عاجل وتوفير "حياة كريمة" لهم، حتى يندمجوا في المجتمع، ويتم رفع المعاناة عن هذه الأسر الفقيرة.

وطالب "خلف الله"، في البيان، بتشكيل لجنة من المسئولين بالمحافظة ومديرية التضامن والصحة والتعليم، والمؤسسات الخيرية التي تقوم بمساعدة بعض الأسر، لإجراء مسح اجتماعي وصحي وتعليمي عاجل، وفحص منازل الأهالي التي يعد أصحابها في أمس الحاجة لإقامة إعاشة وإيواء لهم تحميهم من حرارة الشمس وبرد الشتاء، وكذا إدخال الأسر المستحقة بالكامل في برنامج تكافل وكرامة، وصرف إعانات لهم حيث توقف صرف الإعانات لغالبية هذه الأسر، مع توجيه الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية للقيام بدورها.

وأكد النائب أنه تلقى ردا من رئاسة مجلس الوزراء، بتوقيع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث وجه بإحالة الموضوع لوزارة التضامن للتنبيه باتخاذ ما يلزم نحو الدراسة والإفادة بالرأي حتى يمكن اتخاذ اللازم.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا