البحوث الإسلامية: «معسكر للتنشئة الوطنية» للطلاب الوافدين والمصريين بعنوان «أنا إفريقي»

معسكر التنشئة الوطنية لطلائع مصر والجاليات الأفريقية
معسكر التنشئة الوطنية لطلائع مصر والجاليات الأفريقية

شاركت الطالبات الوافدات في معسكر التنشئة الوطنية لطلائع مصر والجاليات الأفريقية تحت عنوان «أنا إفريقي»، في إطار الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة التي ينظمها مجمع البحوث الإسلامية للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات.

ويهدف المعسكر إلى دمج طلائع مصر مع طلائع الجاليات الإفريقية المتحدثة بالعربية، وذلك بالتعاون مع مدينة البعوث الإسلامية، ووزارة الشباب والرياضة.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عياد، إن الفعاليات تعقد حاليًا في المدينة الشبابية بـ«أبو قير» بمحافظة الإسكندرية، ويشارك فيها أكثر من 13 دولة إفريقية بالإضافة طلاب من جميع محافظات الجمهورية، وذلك للمرحلة العمرية من 15 إلى 18.

وأضاف عيّاد أن الفعاليات تتضمن مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بالقارة الإفريقية، فيتم عقد جلسات نقاشية عامة حول ترسيخ الهوية والحفاظ عليها، بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية حول التعايش السلمي وقبول الآخر والتعاون الفعّال من أجل المسؤولية المجتمعية.
وأشار الأمين العام إلى أن الفعاليات تتضمن العديد من الأنشطة المجتمعية والزيارات الميدانية لأهم المعالم الأثرية والتاريخية بالإسكندرية، كنوع من تثقيف الطالبات واطلاعهم على تاريخ مصر وحضارتها.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا