استشاري يوضح كيفية تفادي أضرار عمليات شفط الدهون

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور محمد عماد الدين استشاري عمليات التجميل وتنسيق القوام، إن الكثير من المرضى يهتمون بالمخاطر الأساسية التي ربما تصادف من يقوم بعملية شفط الدهون والحقيقة هي أنه برغم وجود بعض النتائج العكسية لبعض العلاجات المصاحبة للعملية، إلا أن العملية تكون آمنة جدا إذا تمت بواسطة جراح محترف على دراية بالتفاصيل ومشاكلها وأعراضها الكاملة.

وأوضح الدكتور محمد عماد الدين، أنه لسوء الحظ، خاصة مع ازدياد أعداد من يقوموا بمثل هذه العمليات، وانفتاح السوق على عالم السياحة العلاجية، أصبحت مخاطر العملية أكثر بسبب ممارسة الكثير من الجراحين من غير ذوي الخبرة في تقنيات عمليات التجميل.

وأضاف أنه ليس هناك أرقام مخيفة بخصوص حالات شفط الدهون أو حالات تسجل مخاطر عالية بسبب العملية، كما إن المرضى الذين يختارون الجراح الجيد ذو الخبرة الواسعة في المجال لا يقابلون الكثير من المضاعفات والمخاطر، ولكن الحالات التي تم تسجيلها كانت تحت رعاية غير متخصصين.

وأكد محمد عماد الدين، أن عمليات شفط الدهون واحدة من عمليات التجميل الجراحية المعنية بمحاربة السمنة الموضعية وإزالة التكتلات الدهنية المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة والتي فشلت معها كل الوسائل الطبيعية والتقليدية من حميات غذائية قاسية أو ممارسة التمارين الرياضية سواء المتوسطة أو الشديدة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا