التنمية المحلية تعرض على البرلمان الموقف التنفيذي لمشروعات محافظتي قنا وسوهاج

البنك الدولى
البنك الدولى

عرضت وزارة التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج، الممول بقرض من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار، ومبلغ 457 مليون دولار من الحكومة المصرية، على لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ليتسنى للجنة ونواب المحافظتين متابعة تنفيذ البرنامج.

وذكرت الوزارة، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن المذكرة التى عرضتها الوزارة على اللجنة، تضمنت أنه تم وضع واعتماد الخطة الاستثمارية لمشروعات المرحلة الأولى بإجمالي استثمارات 4.1 مليار جنيه، بواقع 2.7 مليار جنيه من تمويل قرض البنك الدولي، و1.4 مليار جنيه من المكون المحلي، بإجمالي 576 مشروعا بالمحافظتين، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد 439 مشروعا.

وأوضح البيان، أن جميع مشروعات مكون القرض تم طرحها وترسيتها، وتم الانتهاء من تنفيذ 20 مشروعا من إجمالي 86 مشروعا، والمشروعات تحت التنفيذ حاليا ومعظمها بنسب تنفيذ مرتفعة (38 مشروع بقنا و48 مشروع بسوهاج)، وتشمل في معظمها مشروعات صرف صحي، والتي تتطلب مدة تتعدى العام للانتهاء من تنفيذها.

وعلى صعيد المكون المحلي، تم الانتهاء من 419 مشروعا من المشروعات المدرجة في خطط محافظتي قنا وسوهاج حتى مارس 2019، وجاري الانتهاء من 51 مشروعا من المكون المحلي بالمحافظتين.

وأشار البيان، إلى أنه بالنسبة للإطار التخطيطي والتشاركي للبرنامج، تم إعداد خطة التنمية المتكاملة متوسطة الأجل (2019-2022) لكل من محافظتي سوهاج وقنا، وعمل منظومة مطورة للتخطيط المحلي وبرامج جديدة للتنمية المحلية، بما يضمن توزيع الاختصاصات والتكامل بين الخطط (مديريات الخدمات والهيئات والشركات التابعة على المستوى المحلي)، بالإضافة إلى إعداد خطط سنوية للتشغيل والصيانة، بما يساعد في الحفاظ على استثمارات البرنامج وإطالة عمر المرافق التي يتم إنشاؤها من خلال البرنامج. 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا