محافظ القليوبية: نتعاون مع الجامعة لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»

محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم
محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم

أكد محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، أهمية دور الجامعة المجتمعي ومشاركتها في النهوض بالمجتمع، مشيرا إلى التعاون مع الجامعة لإقامة مبادرة (حياة كريمة) بإحدى قرى المحافظة الأكثر احتياجا على غرار مبادرة جامعة بنها بقرية كفر فرسيس، حيث تم التنسيق لاختيار إحدى القرى وعمل الدراسات المسحية اللازمة؛ لاختيار الخدمات التي تحتاجها القرية؛ لتصبح قرية نموذجية.



جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور شبل الكومي رئيس جامعة مصر الدولية، اليوم الثلاثاء، المبادرة الشبابية التي نظمتها الجامعة للتبرع بالدم بالتنسيق مع الهلال الأحمر المركزي وفرع القليوبية، وذلك كنوع من المشاركة المجتمعية لخدمة المواطنين، حيث تم جمع 350 كيس دم في اليوم الأول للمبادرة، وتم التبرع بالدم لصالح المستشفيات بمحافظة القليوبية، ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة يومين.



وأشار المحافظ إلى أنه جارٍ التنسيق لإقامة مبادرات أخرى في خدمة المحافظة في مجال عمل أسقف المنازل وتوزيع بطاطين للأسر الفقيرة وإقامة حملات طبية وتوزيع العلاج بالمجان، بالإضافة إلى التعاون لإنشاء قوافل توعوية في كافة المجالات لاسيما مجال الصحة.



من جانبهم، أعرب مسئولو جامعة مصر الدولية عن سعادتهم للتعاون مع محافظة القليوبية في مجال خدمة المجتمع والبيئة، وتقديم أقصى جهد، وتسخير كل إمكانيات الجامعة؛ لتقديم الخدمات التي تحتاجها المحافظة وأبناؤها.