استرداد 463 فدانا و18 قيراطا من أملاك الدولة في الشرقية

ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم إزالة 251 حالة تعدي واسترداد 463 فدانا و18 قيراطا من أراضي أملاك الدولة خلال الموجة الـ14، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة حق الشعب والحفاظ على أملاك الدولة.

وأوضح المحافظ أن تلك الموجة تشمل الحالات التي لم تتقدم بأي طلبات تقنين أوضاعها والحالات التي تقدمت بطلبات لتقنين أوضاعها ولم تستكمل باقي الاجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة وعدم استكمال الأوراق المطلوبة منها وكذلك الحالات التي أقرت لجان التقنين أنها غير قابلة ولم تنطبق عليها شروط التقنين بالإضافة إلى حالات التعدي على أراضي المنفعة العامة.

وقال المحافظ إنه لا تهاون مع المعتدين وسيتم تطبيق القانون على الجميع حتى استرداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة إجراء الصيانة العاجلة لجميع المعدات المشاركة في إزالة التعديات وأنه سيتم محاسبة كل من يتقاعس ويثبت إهماله في تنفيذ قرارات الإزالة..

وأشار المحافظ إلى أنه هناك تنسيق مستمر مع الأجهزة التنفيذية والرقابية والأمنية لسرعة تنفيذ القرارات الصادرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة، موضحا أنه تم التنفيذ بمراكز بلبيس والحسينية ومشتول السوق ومنيا القمح وفاقوس وابو كبير والقرين .