الجامعة العربية تبحث تعزيز دور المرأة في مجتمعات ما بعد الصراع

الجامعة العربية
الجامعة العربية

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع كل من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مؤتمراً وزارياً غدا الأربعاء وبعد غد الخميس بالقاهرة، لبحث وسائل تعزيز دور المرأة في مرحلة ما بعد انتهاء الصراع في دول المنطقة.

 

وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية - في بيان وزعته الجامعة اليوم الثلاثاء أهمية المؤتمر كون هناك ضرورة قصوى لإشراك النساء في مرحلة ما بعد الصراع وخلال عملية إعادة البناء، وذلك للاستفادة من الفرص الجديدة والتغيرات الهيكلية الناجمة عن الصراع لدعم تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

 

وأوضح البيان أن المؤتمر سيناقش كيفية تفعيل القرارات الدولية ذات الصلة لتعزيز مشاركة النساء في المنطقة العربية في عمليات السلام ومراحل التعافي وإعادة البناء، وذلك في ظل ما تشهده المنطقة العربية من أزمات في اليمن وسوريا وليبيا ومناطق الصراع الأخرى.

 

وينعقد المؤتمر كجزء من المرحلة الثانية من مشروع "تعزيز قدرات جامعة الدول العربية في مجال الاستجابة للأزمات 2019" بتمويل من الاتحاد الأوروبي.. ويهدف إلى الخروج بتوصيات محددة من خلال تبادل الخبرات والدروس المستفادة وأفضل الممارسات على الصعيدين الوطني والإقليمي والدولي.