محافظ القليوبية يتفقد حملة التبرع بالدم التي تنظمها جامعة مصر الدولية

علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

تفقد علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، المبادرات الشبابية بالمحافظة الحملة التي نظمتها جامعة مصر الدولية للتبرع بالدم بالتنسيق مع الهلال الأحمر المركزي وفرع القليوبية، وذلك كنوع من المشاركة المجتمعية لخدمة المواطنين.

 حيث تم جمع 350 كيس دم في اليوم الأول للمبادرة وتم التبرع بالدم لصالح المستشفيات بمحافظة القليوبية، ومن المقرر أن تستمر الحملة مدة يومين.

ومن جانبه أكد المحافظ على أهمية دور الجامعة المجتمعي، ومشاركتها في النهوض بالمجتمع حيث تم التنسيق لإقامة مبادرة حياة كريمة بإحدى قرى المحافظة الأكثر احتياجا علة غرار مبادرة جامعة بنها بقرية فرسيس، حيث تم التنسيق لاختيار إحدى القرى وعمل الدراسات المسحية اللازمة لاختيار الخدمات التي تحتاجها القرية، لتصبح قرية نموذجيه كما تم التنسيق لإقامة مبادرات أخرى في خدمة المحافظة في مجال عمل أسقف المنازل وتوزيع بطاطين للأسر الفقيرة وإقامة حملات طبية وتوزيع العلاج بالمجان، بالإضافة إلى التعاون لإنشاء قوافل توعوية في كافة المجالات لاسيما مجال الصحة.

وأعرب مسئولي جامعة مصر الدولية عن سعادتهم للتعاون مع محافظة القليوبية في مجال خدمة المجتمع والبيئة وتقديم أقصى جهد وتسخير كل إمكانيات الجامعة لتقديم الخدمات التي تحتاجها المحافظة وأبناؤها.