عبد الدايم تلقى كلمة مصر في منتدى وزراء الثقافة بالمؤتمر العام لليونسكو

الدكتورة ايناس عبد الدايم
الدكتورة ايناس عبد الدايم

وزير الثقافة : منظومة الإبداع العالمية تعمل على تأسيس شراكة فكرية ومعرفية بين الشعوب

 

تلقى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مساء اليوم 19 نوفمبر كلمة مصر خلال فعاليات منتدى وزراء الثقافة والذي يأتي في إطار الدورة 40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) وذلك بمقرها الدائم في العاصمة الفرنسية باريس وبحضور وزراء ثقافة وممثلوا 120 دولة والسفير إيهاب بدوى سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم لدى منظمة اليونسكو والدكتورة هبه يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية .

 

قالت عبد الدايم أن الكلمة تأتي في بداية الجلسة الرابعة التي تناقش موضوع الثقافة في الساحات العامة .. محرك للتحول الاجتماعي والحضاري ويسبقها ثلاثة جلسات تدور حول الثقافة والتراث .. الطاقة المتجددة للحوار والسلام، الثقافة في قلب التعليم .. بعداً أساسياً للتنمية البشرية والابتكار إلى جانب الاستثمار في الثقافة والإبداع من اجل التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المشاركة تعكس التقدير الدولي لمصر وتعكس ثقلها وريادتها الحضارية، وأكدت أن القوى الناعمة نجحت في فتح آفاق للتواصل مع مختلف الدول، مضيفة أن منظومة الإبداع العالمية تعمل على تأسيس شراكة فكرية ومعرفية تسعى لدعم وتوطيد العلاقات والروابط بين الشعوب.

 

ومن المنتظر أن تعقد وزير الثقافة لقاءات مع عدد من نظرائها والشخصيات المشاركة منهم استلياني ميندوتي وزيرة الثقافة في اليونان، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا